المنظمات الأهلية: ننظر بخطورة بالغة لاجراءات وخطوات إدارة الأونروا بغزة

احتجاجات موظفي الأونروا في غزة

قالت شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية، اليوم الأربعاء، إنها تنظر بخطورة بالغة تجاه الخطوات والاجراءات التي أقدمت عليها إدارة وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الأونروا في قطاع غزة بإنهاء عقود مئة من موظفي برنامج الطوارئ واحالة حوالي 900 آخرين للدوام الجزئي حتى نهاية العام الحالي.

وطالبت الشبكة في تصريحٍ صحفي تلقت (سوا) نسخة عنه، المجتمع الدولي والجمعية العامة للأمم المتحدة بالوقوف أمام مسؤولياتها القانونية والأخلاقية تجاه الأزمة المالية الخانقة التي تمر بها الأونروا الناجمة عن عدم تسديد الولايات المتحدة الأمريكية حصتها المالية للاونروا، وذلك في إطار مخطط الإدارة الامريكية الرامي إلى تصفية قضية اللاجئين ، وذلك عبر العمل على توفير الدعم المالي المطلوب لها للاستمرار في تنفيذ برامجها .

وأكدت الشبكة  أن خطوات واجراءات إدارة الاونروا لا تساهم في مواجهة المخطط الأمريكي بل تشكل فرصة لتنفيذ هذا المخطط المعادي لحقوق شعبنا وخاصة لقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة 194 والذي يكفل ويضمن حق عودة اللاجئين الفلسطينيين للديار التي هجروا منها عام 1948 ، علماً بأن انشاء الأونروا تم ارتباطاً بتنفيذ هذا القرار .

وشددت على أن الخطوات والاجراءات السريعة المتخذة من إدارة الاونروا تضع العديد من الاسئلة تجاهها بما يشير بأنها كانت قرارات قد اتخذت بصورة مسبقة دون محاولة العمل على تجاوزها.

ودعت الشبكة إدارة الأونروا للتراجع عن هذه القرارات التعسفية التي ستعمق من حدة الازمة المعيشية المتدهورة بقطاع غزة بسبب سنوات الحصار الطويلة المفروضة عليه.

وجددت الشبكة مطالبتها للكل الوطني من أجل التحرك على كل المستويات لدعم مطالب الموظفين العادلة ومواجهة المخطط الامريكي الاسرائيلي والتواصل مع المجتمع الدولي لتغطية العجز المالي الذي تتعرض له الاونروا.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد