الهيئة الوطنية لمسيرة العودة تعلن إضراب شامل غدا في مراكز الأونروا

تظاهرة أمام مقر الأونروا بغزة - أرشيف

أكدت الهيئة الوطنية ل مسيرة العودة وكسر الحصار مساندتها ووقوفها الكاملين مع مطالب موظفي وكالة الغوث ودعم صمودهم في مواصلة اعتصامهم حتى إلغاء إدارة الأونروا الإجراءات التعسفية بحقهم وتأمين احتياجاتهم، معلنة الإضراب الشامل غدا.

وقالت الهيئة في بيان وصل "سوا" إن هذه الإجراءات سياسية بامتياز، وجرى استخدام الأزمة المالية كغطاء لتمريرها في سياق محاولات إنهاء دور وكالة غوث والتشغيل اللاجئين انسجاما مع رغبة الاحتلال الإسرائيلي والادارة الامريكية.

وشددت الهيئة على أن شعبنا لن يسمح ولن يقبل المساس بحقوق أي موظف أو اتخاذ إدارة الأونروا أي إجراءات من شأنها التأثير على أوضاع اللاجئين الفلسطينيين تحت مبرر الأزمة المالية، كما أنها لا تقبل بخدمات هزيلة على حساب قوت الموظفين وفصلهم بل يجب القيام بدورها على الوجه الاكمل وتقديم خدماتها دون تلكؤ.

وحذرت الهيئة من التداعيات الخطيرة لهذه الإجراءات وعدم التراجع عنها وما يمكن أن تسببه من تدهور حاد في الخدمات المقدمة والتي يمكن أن تصل لاحقاً إلى توقفها بالكامل.

وأضافت:" في ضوء عدم التوصل إلى أي نتائج مع إدارة الوكالة التي تصر على الغاء عقود مئات الموظفين، قررنا الإعلان عن إضراب شامل في مؤسسات الوكالة بقطاع غزة غداً الخميس الموافق 26/7/2018".

ودعت جميع العاملين في مؤسسات الوكالة للمشاركة في الإضراب لتوجيه رسائل ضاغطة على إدارة الاونروا للتراجع عن قراراتها والتي تحاول فيها القضم المتدرج والسريع للخدمات.

وأشارت الهيئة إلى أنها في حالة تداعي مستمرة وتجري متابعات ولقاءات واتصالات مكثفة مع كل المعنيين من أجل وقف حالة التغّول على الموظفين من قبل إدارة الأونروا.

ولفتت إلى أنها ستواصل لقاءاتها الوطنية بمشاركة كافة القوى ولجان اللاجئين واتحاد الموظفين وأولياء الأمور والموظفين المعنيين من أجل وضع برنامج فعاليات ضخمة ومتدرجة ضد إجراءات إدارة الوكالة، تزامناً مع الأقاليم الأخرى في لبنان وسوريا والضفة والأردن.

وأكدت الهيئة على حق الموظفين الطبيعي بالاحتجاج السلمي من أجل نيل كافة حقوقهم دون السماح بالمساس بأي موظف اجنبي وضرورة الحفاظ على سلامتهم وامنهم ، والتأكيد على استمرارية الاحتياجات بشكل سلمي حتى الاستجابة لحقوقهم.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد