السراج : تفاقم أزمات غزة مع استمرار تشديد الحصار

عضو اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار يحيى السراج

حذر عضو اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار يحيى السراج ، اليوم الثلاثاء، من تفاقم الأزمات الإنسانية وتصاعدها في قطاع غزة جراء تشديد الاحتلال الإسرائيلي الحصار، وإغلاق معبر كرم أبو سالم (المعبر التجاري الوحيد).

وقال السراج في تصريح صحفي إن الاحتلال ما يزال يشدد الحصار، متجاهلاً التحذيرات الدولية والدعوات لإنهائه بشكل فوري.

وأكد السراج أن استمرار الحصار والإغلاق عدوان مستمر، مبيناً أن الحصار غير قانوني وغير أخلاقي ومنافي لكافة المواثيق والأعراف الدولية ويرتقى لكونه عقوبة جماعية ضد مليوني مواطن في غزة.

كما أشار السراج إلى الارتفاع المخيف والمتصاعد بشكل دائم لنسب الفقر والبطالة ومعدل دخل الفرد اليومي، باعتبار إغلاق المعبر له تأثير كبير ومباشر على كافة القطاعات وخاصة الاقتصادية.

وبين أن استمرار الوضع على حاله يعني مزيد من التدهور وعودة الأوضاع الإنسانية والمعيشية في غزة إلى بداية فرض الحصار عام 2007، بل أشد صعوبة في ظل تصاعد الاعتداءات وزيادة حاجة القطاع الصحي وقطاع الإنشاءات والاقتصاد ومختلف القطاعات.

ودعا السراج إلى تدخل عربي ودولي للضغط على الاحتلال الإسرائيلي لإنهاء الحصار، و فتح معبر كرم أبو سالم والسماح بإدخال كافة أنواع السلع دون قوائم ممنوعات، بل والعمل على فتح كافة المعابر التي أغلقت تدريجياً منذ عام 2006.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد