بالصور: تفاصيل اجتماع نتنياهو مع لافروف وغيراسيموف

اجتماع رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ورئيس هيئة الأركان غيراسيموف

التقى رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو ، مساء اليوم الاثنين، وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ورئيس هيئة الأركان العامة الروسي أناتولي غيراسيموف.

وأعرب نتنياهو خلال اللقاء عن تقديره لتصريحات الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والأميركي دونالد ترامب في هلسنكي بشأن أمن إسرائيل.

وقال نتنياهو:"العلاقة بين بلدينا مهمة للغاية، وتجلت بشكل واضح خلال لقائي مع الرئيس بوتين وفريقينا".

5b560b8b95a59737478b45c1.jpeg

من جانبها، أكدت وزارة الخارجية الروسية، بأن "لافروف وغيراسيموف ناقشا مع رئيس الحكومة الإسرائيلية، مسألة توفير الأمن على الحدود الإسرائيلية".

وأشارت الوزارة في بيان لها: أن "الجانبان تطرقا إلى موضوع التسوية بين الفلسطينيين وإسرائيل، بحسب ما جاء في لقاء الرئيس بوتين ورئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو، وكذلك إلى العملية العسكرية التي ينفذها الجيش السوري في جنوب البلاد، وتأمين الحدود الإسرائيلية بما في ذلك تنفيذ بنود اتفاقية فك الاشتباك والموقعة عام 1974 بين سوريا وإسرائيل".

وفيما لم تصدر تصريحات محددة عن نتائج هذا اللقاء، نقلت وكالة "رويترز" عن مسؤول إسرائيلي لم تسمه أن "إسرائيل رفضت عرضا روسيا لإبعاد القوات الإيرانية 100 كم عن حدود وقف إطلاق النار في الجولان السوري".

5b560b8b95a59737478b45c0.jpeg

وتأتي مباحثات المسؤولين الروسيين مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بتكليف من الرئيس فلاديمير بوتين.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، قد ناقشا في اتصال هاتفي الجمعة الماضي، التطورات الأخيرة في الأزمة السورية.

يشار إلى أن وزير الأمن الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان ورئيس هيئة الأركان بالجيش الإسرائيلي غادي ايزنكوت حضرا الاجتماع.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد