الديمقراطية تحذر من انهيار خدمات الأونروا المقدمة للاجئين

الجبهة الديمقراطية

حذرت لجنة اللاجئين والعاملين ب الأونروا التابعة للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، من خطورة انهيار خدمات الاونروا المقدمة للاجئين، داعيةً الي تشكيل لجنة تحقيق في الاحداث التي وقعت اليوم.

وقالت اللجنة في بيان صحفي تلقت "سوا" نسخة عنه اليوم الاثنين: " إنها تنظر بعين الخطورة لما يحدث من داخل أروقة الأونروا ب غزة " عبر جملة من الإجراءات التي تتعلق بالموظفين العاملين على برنامج الطوارئ والرسائل التي أرسلت لعدد واسع منهم تتعلق بوقف 120 موظف عن العمل بشكل نهائي خاصة وأن هناك ما يقارب من 750موظف تم تحويلهم على الدوام الجزئي ونصف راتب إضافة إلى عدد من القضايا التي تتعلق بوقف بدل الايجار للقادمين من اللاجئين من سوريا واليمن وليبيا.

وأكدت اللجنة على حق الموظفين والعاملين بالأونروا بالتظاهر والاحتجاج السلمي والحفاظ على الأمن الوظيفي لهم مع أهمية الحفاظ على المؤسسة وعدم المساس بحقوق الموظفين أو التعرض لهم بأي شكل من الأشكال والذي يتنافى مع حرية العمل النقابي والمطلبي كما دانت الجبهة الاعتداء الذي وقع على العاملين داخل مقر الاونروا خلال الاعتصام الذي ينظمه اتحاد العام لموظفي الأونروا.

وطالبت اللجنة بعدم تحميل اللاجئ الفلسطيني والموظفين مسئولية العجز المالي بالأونروا وتقليص الخدمات الأساسية التي تقدم للاجئين كما طالبت بضرورة التحرك السريع والعاجل من قبل المفوض العام للأونروا والأمين العام للأمم المتحدة بسد العجز المالي بما ينسجم مع نداء الكرامة لا تقدر بثمن.

وحذرت لجنة اللاجئين والعاملين بالأونروا بالجبهة الديمقراطية من انهيار خدمات الأونروا التي تقدمها للاجئين في مجال الصحة والتعليم والإغاثة بما ي فتح الباب أمام مخاطر حقيقية تهدد مصير بداية العام الدراسي الجديد.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد