الإمارات ترسل تحذير شديد اللهجة إلى لبنان والسبب!

الإمارات

أرسلت الإمارات، اليوم الأحد، تحذيرا شديد اللهجة إلى لبنان، بسبب "أخبار كاذبة" تتناولها وسائل إعلام لبنانية.

وحذرت السفارة الإماراتية لدى بيروت، من أن يتحول لبنان إلى ساحة إعلامية تروج من خلالها الأخبار الكاذبة، داعية المسؤولين اللبنانيين لمنع تكرار هذا النوع من التجاوزات.

وقال المكتب الإعلامي للسفارة، إن التقارير المنشورة في صحيفة "الأخبار" تحت عنوان "الإمارات ليكس: ابن زايد يريد إخضاع مسقط"، عارية عن الصحة تماما ولا علاقة لها بأي مراسلات دبلوماسية إماراتية، مؤكدا أن هذه التقارير من نسج خيال كاتبها وتفتقد إلى المصداقية والمهنية المطلوبة من وسائل الإعلام.

ودعت السفارة الإماراتية المسؤولين اللبنانيين، "الذين يطالبون بأفضل العلاقات مع دول الخليج "، إلى "اتخاذ خطوات رادعة وكفيلة بألا يتحول لبنان إلى ساحة إعلامية تروج من خلاله الأخبار الكاذبة وبمنع تكرار هذا النوع من التجاوزات التي تفتقد المصداقية والمهنية"، بحسب موقع روسيا اليوم.

وأشارت السفارة الإماراتية إلى أنه بات واضحا أن نشر الأخبار لملف ما يسمى "الإمارات ليكس" يأتي امتدادا لما كانت الصحيفة قد بدأته من فبركة طالت سفارتي الإمارات في بيروت وواشنطن واستكمالا لسعيها تشويه صورة دولة الإمارات وعلاقاتها بالدول العربية، ما يفقد "مصداقية ومهنية بعض وسائل الإعلام اللبنانية ويحولها إلى أدوات لخدمة الأهداف القطرية المشبوهة".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد