هآرتس: جهود مصر وملادينوف بغزة قد لا تكون كافية المرة القادمة

جهود مصر وملادينوف قد لا تكون كافية المرة القادمة للتهدئة بغزة -من الحرائق شرق غزة-

قال المحلل العسكري في صحيفة "هآرتس"، عاموس هرئيل إنه "ليس مؤكدا أن جهود مصر وملادينوف ستكون كافية من أجل التهدئة في غزة في المرة القادمة، إذا كان عدد المصابين أكبر".

ولفت هرئيل إلى أن مقتل الجندي الإسرائيلي جاء ليذكر بأن "الاحتكاك في غزة لا يتلخص بطائرات ورقية وبالونات حارقة. لكن الطائرات الورقية قد تعود لإشعال النار غدا أو بعد أيضا... في هذه الاثناء يرتفع مستوى التوتر عند الحدود، ورغم اللجم الذاتي النسبي الذي يتبعه حاليا نتنياهو وليبرمان وآيزنكوت، واضح أن سقوط مصابين إسرائيليين آخرين سيسرع اندلاع مواجهة أوسع".

وشدد هرئيل على أنه "لأنه لا حماس ، ولا السلطة الفلسطينية التي تفشل أي مجهود لإعمار القطاع، ولا إسرائيل يبذلون جهدا من أجل حل الضائقة الإنسانية في غزة، فإن التوتر عند الحدود لا يزال كما كان. وعاجلا أم آجلا، سيشتعل التوتر مجددا. وإذا كان عدد المصابين أكبر، فإنه ليس مؤكدا أن جهود مصر وملادينوف ستكون كافية من أجل التهدئة في المرة القادمة".

ورأى هرئيل أن سرعة التوصل إلى وقف إطلاق نار يثبت أن الجانبين لا يزالان يحاذران من الانجرار إلى عملية عسكرية. وبحسبه فإن إسرائيل امتنعت عن استهداف قياديين في حماس وأن حماس امتنعت عن إطلاق صواريخ باتجاه عمق الأراضي الإسرائيلية.

اقرأ/ي أيضًا: محلل عسكري: إسرائيل لن تشن حربا على غزة بسبب أي بالون يتم إطلاقه الآن

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد