بالتعاون مع الصليب الأحمر الدولي

الخدمات تختتم دورة "أخلاقيات مهنة الطب" في التعامل مع النزلاء

الخدمات تختتم دورة "أخلاقيات مهنة الطب" في التعامل مع النزلاء

اختتمت مديرية الخدمات الطبية العسكرية التابعة لوزارة الداخلية والأمن الوطني وبالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر دورة علمية بعنوان "أخلاقيات مهنة الطب في التعامل مع النزلاء "، وذلك في فندق المتحف غرب مدينة غزة .

 

وحضر حفل الاختتام مدير عام الخدمات الطبية العسكرية عميد طبيب محمد صالح، ونائبه عقيد طبيب فؤاد نجم، ومدير البعثة الفرعية للجنة الدولية للصليب الاحمر في قطاع غزة السيد جيلان ديفورن، وطبيب الصليب الأحمر في مراكز الاحتجاز د. ستيفن كيالو تيتوس.

 

كما، حضر الاختتام كلٌ من مساعد المدير العام لشؤون العيادات والمراكز عقيد طبيب رياض أبو شمالة، ود. وائل عثمان مدير العلاقات العامة والاعلام، وعقيد طبيب إيهاب الدالي مدير ادارة شئون الأطباء، ورائد صيدلي محمود أبو ريالة مدير دائرة العيادات في مراكز الإصلاح والتأهيل.

 

وشارك في الدورة، التي استمرت على مدار ثلاثة أيام، 70 من الكوادر التي تعمل في عيادات مراكز الاصلاح والتأهيل بمديرية الخدمات الطبية العسكرية، ويحاضر فيها الدكتور هرنان رايس زميل البحوث الأول لدي مركز حقوق الانسان في جامعة كاليفورنيا في الولايات المتحدة الامريكية.

 

وأكد صالح خلال الافتتاح على أن منهجية عمل الخدمات الطبية في التعامل مع النزلاء في مراكز الاصلاح والتأهيل تقوم على تقديم أفضل خدمة طبية لهم، وعلى توطيد العمل المشترك مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

 

  وقال في معرض حديثه إن مديرية الخدمات الطبية تعمل باستمرار على تقديم أفضل الخدمات الطبية للنزلاء في المراكز الاصلاح والتأهيل وتطوير عمل الكوادر الطبية من خلال برامج التدريب مُعدة وفق خطة مسبقة لتطوير أداء الطواقم الطبية في مراكز الإصلاح والتأهيل.

 

ودعا اللجنة الدولية للصليب الأحمر إلى مواصلة دعمها لمراكز الإصلاح والتأهيل، ليتسنى للطواقم الطبية بالمديرية تأدية واجبها على أكمل وجه.

 

بدوره، أكد جيلان على أهمية الدور الذي تقوم به مديرية الخدمات الطبية في التنسيق مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر والاهتمام الكبير بالنزلاء في مراكز الاصلاح والتأهيل، من خلال تقديم أفضل خدمة طبية لهم، والتي تشمل الفحص الدوري لهم، وعيادات الأسنان والطب العام.

 

وثمَّن في الوقت نفسه دور مديرية الخدمات الطبية العسكرية الرائد في تدريب الكوادر الطبية وتطوير العمل في المراكز الطبية، مشددًا على أهمية الالتزام بأخلاقيات مهنة الطب في التعامل مع النزلاء، ومالها من آثار طبية ونفسية على صحة النزلاء.

896f2cdd-8c33-4de6-b5fd-543c900f17c1.jpg
644c7835-0e92-4315-a390-697c7ba2c3b2.jpg
97ba9c8b-3c6c-4bab-b9ff-c1d0966a3dfd.jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد