بالفيديو والصور: وقفة في رام الله دعما لغزة وللمطالبة برفع 'الاجراءات'

وقفة في رام الله دعما لغزة وللمطالبة برفع 'الاجراءات' -جانب من الوقفة-

نظم حراك (ارفعوا العقوبات عن غزة ) مساء السبت، وقفة عند دوار المنارة في مدينة رام الله ؛ دعمًا لغزة، ولمطالبة السلطة الفلسطينية برفع "الإجراءات" المفروضة على القطاع.

ورفع المشاركون في الوقفة  شعارات، كُتبوا عليها (لا للعقوبات على غزة، غزة توحدنا، من الخان الاحمر لغزة، عزة وصمود وكرامة، نرفض استمرار العقوبات، بدنا وحدة على طول حتى العقوبات تزول)

ومنعت الشرطة الفلسطينية، المتظاهرين من الوصول إلى مقر منظمة التحرير في رام الله، وسط شعارات مطالبة بدعم وإسناد غزة.

وخلال مشاركته في الوقفة، قال الصحفي الفلسطيني عمر نزال لقناة القدس إن هذه المسيرة التي خرجت برام الله، تطالب برفع "العقوبات" عن غزة، في ظل استمرار الاعتداءات الإسرائيلية على القطاع.

وأشار إلى ضرورة إسناد غزة من قبل شعبنا الفلسطيني، كي تبقى قادرة على الصمود والمقاومة في وجه الاحتلال، مؤكدًا أن تحقيق المصالحة وإنهاء الانقسام ضرورة وطنية ومطلب لكل شعبنا.

وذكر أنه "حتى يتم انهاء الانقسام، يجب أن يبادر كلا الطرفين بخطوات، وأولها رفع العقوبات، حتى نصدق أن هذا الطرف يريد انهاء الانقسام"، وفقا لقوله.

كما قال أحد المشاركين في الوقفة : "على السلطة أن تبادر لرفع العقوبات عن غزة في ظل العدوان الاسرائيلي المتواصل عليها".

وأضاف: "من يريد مصالحة حقيقية يجب عليه البدء بحسن النوايا من خلال إطلاق سراح الأسرى السياسيين ورفع العقوبات"، وفقا له.

ودعا إلى رفع "العقوبات" وإعادة رواتب الأسرى والجرحى والموظفين وتشكيل حكومة وحدة وطنية، مشددًا على الحاجة للكل الفلسطيني بهذه المرحلة؛ من أجل مواجهة التحديات وقيادة مشروع التحرر الوطني.

الجبهة الشعبية تشيد

من جهتها، أشادت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، بتواصل المسيرات في رام الله لرفع الإجراءات عن غزة وبالمشاركة الشبابية الواسعة فيها. 

واعتبرت الشعبية في تصريحٍ صحفي تلقت (سوا) نسخة عنه أن "مشاركة جماهير شعبنا بمختلف تلاوينهم السياسية والمجتمعية في التظاهرة، هي تعبير عن الإرادة الشعبية والإجماع الوطني الرافض لاستمرار جريمة العقوبات على غزة".

كما ثمنت الجهد الإعلامي للمؤسسات الصحفية المستقلة وعلى مواقع التواصل الاجتماعي في الدعوة لهذه التظاهرات، وتغطيتها ونشرها وتعميمها.

وأوضحت أن المشاركين في هذه التظاهرة وجهوا رسائل واضحة وقوية ومباشرة إلى المسئولين عن استمرار "العقوبات" أن الوطن واحد لا يتجزأ، وأن غزة جزء عزيز من هذا الوطن، ولا يمكن على الإطلاق استمرار سياسات التمييز بحقها واستمرار العقوبات عليها، وأنه آن الأوان أن يسمع هؤلاء المسئولين نبض الشارع وصوت الجماهير الغاضبة على استمرار هذه السياسة المعيبة.

وجددت الجبهة تأكيدها على أن استمرار السلطة في فرض عقوباتها على القطاع لا ينسجم مع موقفها الرافض ل صفقة القرن ، مشددة أن من يريد اتخاذ مواقف واضحة من صفقة القرن لا يعاقب شعبه، داعية إلى إنهاء كل الخلافات الداخلية من أجل التفرغ بالكامل لمواجهة الكيان الصهيوني ومخططاته وعدم هدر الجهود الوطنية.

وختمت الجبهة مؤكدة على أن الوحدة الوطنية التي انعكست اليوم في تظاهرة رام الله والتي هتفت لغزة ولمقاومتها الباسلة ووصفتها بأنها مفخرة تستحق أن توضع تاج على الرؤوس، والتأكيد على استمرار الحراك حتى إلغاء العقوبات عن غزة هي أبلغ رد على محاولات القيادة المهيمنة على القرار الفلسطيني تحييد دور الجماهير في الضفة وإبعادهم عن دعم صمود غزة.

5133a9a7-9bf3-4d51-8e35-f7cfb62afd30.jpg
33.jpg
22.jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد