نائب فلسطيني: الوضع بغزة ينهار تدريجيًا لهذه الأسباب

الاحتلال يواصل اغلاق معبر كرم ابو سالم التجاري مع غزة -ارشيف-

استنكر رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار النائب جمال الخضري، اليوم السبت، استمرار الاحتلال بإغلاق معبر كرم أبو سالم (المعبر التجاري الوحيد في  غزة ) للأسبوع الثاني على التوالي، مشيرًا إلى أن الوضع في القطاع "ينهار تدريجيًا".

وناشد الخضري في تصريح صحفي تلقت "سوا" نسخة عنه، المجتمع الدولي بضرورة التحرك لوقف هذه الخطوات الكارثية على الوضع الإنساني والاقتصادي ومختلف جوانب الحياة في القطاع.

وقال الخضري : "الوضع في غزة ينهار بشكل تدريجي نتيجة هذه الإجراءات، وفي ظل استمرار خطة الاحتلال الهادفة إلى خنق غزة بشكل تصاعدي، وصولاً إلى انهيار القطاع الاقتصادي والمعيشي بشكل كامل".

وأشار إلى أن خطة الاحتلال ستعمل على تدمير القطاع الاقتصادي وإغلاق المصانع وانهيارها، وهو ما سيؤثر على عجلة الحياة اليومية لأكثر من مليوني مواطن فلسطيني يعيشون في القطاع المحاصر إسرائيلياً.

وأكد الخضري أن إغلاق المعبر وكافة معابر غزة التجارية يتناقض مع الاتفاقيات الدولية واتفاقية جنيف الرابعة التي تؤكد على حرية الحركة للأفراد والبضائع.

وقال الخضري "المعابر وجدت لتُسهل على المواطنين حياتهم باعتبارها حقاً طبيعياً لوصول حاجيات الناس وتشغيل المصانع والمشاريع والأعمال المختلفة"، مشيراً إلى أن الاحتلال يستخدم المعابر كسيف مسلط على رقاب الفلسطينيين".

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد