إسرائيل تنوي قصف العراق!

القوات الجوية الإسرائلية

كشفت صحيفة "الجريدة" الكويتية، النقاب عن صور جوية حصرية حصلت عليها تقول أنها "أهداف سوف تتعرض للقصف الإسرائيلي داخل العراق، بادعاء أنها مواقع عسكرية إيرانية تستخدم لنقل الأسلحة والعتاد والعناصر إلى سوريا".

وزعمت الصحيفة الكويتية، أن "مصادرها أمدتها بصور التقطت في الشهرين الماضيين، لتلك الأهداف التي تنوي إسرائيل ضربها، وبينها معابر حدودية مع إيران، مثل مهران وباشماق، إلى جانب الشلامجة الحدودي مع البصرة، والقريب من الكويت". بحسب "سبوتنك".

ونشر الخبر المحلل السياسي في صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية، عبر حسابه الشخصي في موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

ونقلت الصحيفة عن المصادر زعمها أن "إسرائيل كثيرًا ما رصدت، خلال السنوات الأخيرة، المحاولات الإيرانية لخلق ممر بري من طهران، مرورًا ببغداد وصولًا إلى الأراضي السورية".

وأضافت أن "بعض تلك المواقع العراقية التي يسيطر عليها الحرس الثوري الإيراني الآن كانت تحت سيطرة الجيش الأمريكي في العراق مثل مطار H3، وموقع الرطبة العسكري، فضلًا عن مواقع على طرق مهمة قرب القرى والمدن، مثل عاشقات وصبا البور، وغيرهما من المواقع العراقية التابعة لإيران عسكريًا".

وعدّت الصحيفة قصف إسرائيل موقعًا للحرس الثوري في سوريا، قرب الحدود العراقية الأسبوع الماضي "تطورًا لافتًا من شأنه أن يمثل تغييرًا في قواعد اللعبة، وربما يكون محاولة من تل أبيب لتوسيع خريطة المواجهة مع إيران".

1280x960.jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد