الحوثي: هذه الخيارات المتاحة لدى السعودية بعد استهداف "أرامكو"

محمد علي الحوثي

أعلن قيادي بارز في جماعة أنصار الله الحوثية اليمنية، الخيارات المتاحة لدى السعودية بعد إعلان الجماعة استهداف شركة "أرامكو" السعودية.

وقال رئيس اللجنة الثورية العليا، محمد علي الحوثي، خلال تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: "طائرات صماد 2 تقصف أرامكو شرق الرياض لتؤكد للجميع أن السعودية بين خيارين". بحسب "سبوتنك".

وأوضح أن الخيارات المتاحة أمام المملكة: "1- تحييد أرامكوا عن السوق ويتوقف به رأس مال نيوم الذي يرتكز على بيع أسهم الشركة كما أعلنوا عنه في رؤية 2030".

وتابع: "أو 2- توقف العدوان والحصار عن الشعب اليمني، فأيهما يفضل النظام من الخيارات 1\2 برأيك".

 

 

يذكر أن جماعة أنصار الله كانت قد أعلنت عن استهداف مصفاة أرامكو في الرياض بطائرة مسيرة بعيدة المدى أسمتها "صماد 2" تخليدًا لرئيس المجلس السياسي الأعلى السابق صالح الصماد الذي قتل بقصف جوي للتحالف في 19 نيسان/أبريل الماضي، بمدينة الحديدة غرب اليمن.

 

 

من ناحيتها، أعلنت شركة "أرامكو" السعودية عن وقوع حريق في أحد الخزانات في مصفاة الرياض، دون وجود خسائر بشرية، عقب إعلان جماعة "أنصار الله" استهداف المصفاة.

وذكرت شركة "أرامكو" خلال تغريدة على حسابها الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي تويتر: "تمكنت فرق الإطفاء في أرامكو السعودية والدفاع المدني من السيطرة على حريقٍ محدود، وقع، مساء أمس، في أحد الخزانات في مصفاة الرياض".

"لم تقع أية إصابات، كما لم تتأثر أعمال المصفاة بهذا الحريق، وجاري التحقيق لمعرفة مسببات الحادث".

 

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد