نتنياهو وليبرمان وقيادة الاحتلال يبحثون التصعيد في غزة

اجتماع رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو ووزير الأمن الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان وقادة أركان الجيش الإسرائيلي لمناقشة التصعيد في غزة

عقدت القيادة السياسية والأمنية الإسرائيلية برئاسة رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو ووزير الأمن أفيغدور ليبرمان، مساء اليوم الجمعة، اجتماعا في مقر وزارة الأمن الإسرائيلية "الكرياه"، لبحث التصعيد الأمني في قطاع غزة .

وشارك في الجلسة الاستشارية الى جانب نتنياهو وليبرمان، رئيس هيئة الأركان العامة للجيش الإسرائيلي غادي أيزنكوت وعدد من الألوية والضباط الكبار في الجيش الإسرائيلي وأجهزة الامن الاسرائيلية.

أقرأ/ي أيضا: الرئيس عباس يبدأ اتصالات اقليمية ودولية لاحتواء التصعيد في غـزة

وشنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الجمعة سلسلة غارات وهجمات في قطاع غزةأدت لاستشهاد 4 فلسطينيين.

وفي الأسابيع القليلة الماضية مع استمرار التصعيد، نشرت اسرائيل مجموعة من منظومات القبة الحديدية وهي منظومات دفاع جوي تهدف لصد أي هجوم بالصواريخ متوسطة المدى. 

وتشهد المنطقة توترًا شديدًا في هذه الأيام، خصوصًا مع تشديد إسرائيل الحصار على قطاع غزة  وحظر إدخال المحروقات (البنزين والسولار)الى قطاع غزة حتى يوم الأحد المقبل، في محاولة لثني الفصائل الفلسطينية عن الاستمرار بما تصفه اسرائيل على أنه "ارهاب الطائرات الورقية الحارقة والبالونات الحارقة".

 أقرأ/ي أيضا:قصف إسرائيلي على أنحاء متفرقة من القطاع

وبضمن الاجراءات التي اتخذتها اسرائيل، إضافة الى إغلاق معبر كرم أبو سالم، تقليص عدد الشاحنات التي يتم ادخالها الى قطاع غزة، في محاولة لخنق القطاع، والأزمة الانسانية، أقر الجيش الإسرائيلي أنه سيتم تقليص مساحة الصيد قبالة سواحل قطاع غزة، من ستة أميال إلى ثلاثة أميال، علما أنها كانت تصل 9 أميال قبل أسبوع.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد