تكافل تمهل رئيس مجلس أمناء الازهر مدة زمنية لتحرير شهادات الخريجين

تكافل

قال شريف النيرب الناطق  باسم اللجنة الوطنية الإسلامية للتنمية والتكافل الإجتماعي، إن "اللجنة  أمهلت  د. عبد الرحمن حمد رئيس مجلس أمناء جامعة الأزهر، حتى منتصف أغسطس القادم لقبول منحة تكافل لتحرير شهادة ٢٢٠٧ خريج من جامعة الأزهر العريقة ، وإلا فإن المبلغ المرصود لخريجي جامعة الأزهر المستفيدين من المنحة سيتم تحويله لمشاريع إغاثية إنسانية".

وأوضح النيرب في بيان صحفي تلقت "سوا" نسخة عنه، اليوم الخميس، أن اللجنة تسعى جاهدة لتذليل كافة العقبات ، مدركة حجم الضغوطات التي يتعرض لها مجلس الجامعة ورئيس مجلس الأمناء من جهات في رام الله ، لافتاً الى  أن اللجنة وقفت عاجزة على إحداث إختراق على صعيد تنفيذ المشروع في جامعة الأزهر، وذلك بفعل الإستقطاب الذي نتج عن تغيير مجلس الجامعة وحالة الغضب التي تتسع بفعل الإستقواء بالتهديد لبعض الأساتذة والأكاديميين.

وحملت اللجنة الوطنية، رئاسة مجلس أمناء الأزهر المسؤولية عن تعطيل تحرير شهادات الخريجين ، داعية في الوقت ذاته الأساتذة والأكاديميين الأفاضل في الجامعة للتدخل والعمل على إحتواء الأمر بشكل مهني يليق بجامعة الأزهر العريقة ، وذلك خشيةً إنهيار قيمها التعليمية الراسخة أو تعرضها للإهتزاز نتيجة الإستقطاب اللا مسؤول الذي تتعرض له جامعة الكل الوطني .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد