إعلامي مصري يكشف تفاصيل موافقة حماس على الرؤية المصرية

حماس ومصر

حماس ومصر

القاهرة - سوا

كشف الإعلامي المصري مصطفي بكري، اليوم الخميس، تفاصيل موافقة حركة حماس على الرؤية المصرية للمصالحة الفلسطينية مع حركة فتح.

وقال بكري، خلال تقديم برنامج "حقائق وأسرار"، المُذاع عبر فضائية "صدى البلد"، إن "المخابرات العامة المصرية عقدت لقاءات متعددة مع الفصائل الفلسطينية، في القاهرة للوصول إلى حل لإنهاء الصراعات"، لافتًا إلى أن إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، أبلغ رئيس جهاز المخابرات العامة اللواء عباس كامل ، موافقة حماس على الورقة المصرية بشأن المصالحة الفلسطينية .

وأوضح بكري، أن "حماس قبلت رؤية الرئيس محمود عباس أبو مازن، وستنفذ في جميع المناطق بما فيها غزة، وتم التوافق على سيطرة السلطة على جميع معابر القطاع التجارية أو المخصصة للمسافرين، ويتضمن الاتفاق مراجعة الكشوفات الانتخابية وتحديثها تمهيدًا لإجراء انتخابات عامة".

كما تتضمن الرؤية، بحسب بكري، "تشكيل حكومة وحدة وطنية وإقالة الحكومة الوفاق الحالية".

أقرأ/ي أيضا: النص الكامل للورقة المصرية للمصالحة الفلسطينية

ولفت "بكري"، إلى أن المخابرات اشترطت على فتح وحماس وقف التراشق الإعلامي، وأن القاهرة لن تقبل بتصريح إعلامي يلوث الأجواء، موضحًا أن مصر تشرف بشكل كامل على تسلم السلطة الفلسطينية لقطاع غزة.

يذكر أن رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، أجرى اتصالا هاتفيا مع وزير المخابرات المصرية اللواء عباس كامل وأبلغه موافقة حماس على الورقة المصرية التي قُدمت لوفد الحركة في زيارته الأخيرة للقاهرة الأسبوع الماضي.

الأكثر قراءة هذا اليوم

DMCA.com Protection Status