تكريم طالبة فلسطينية بالجزائر لحصولها على المرتبة الأولى في كلية الحقوق

تكريم طالبة فلسطينية لحصولها على المرتبة الأولى في كلية الحقوق

كرم وزير التعليم العالي والبحث العلمي في الجزائر السيد الطاهر حجار، الطالبة الفلسطينية ملاك محمد إبراهيم العاجز، لتفوقها وحصولها لحصولها على المرتبة الأولى في كلية الحقوق قسم القانون الخاص.

حيث تخرجت الطالبة ملاك من كلية الحقوق - قسم القانون الخاص، جامعة الجزائر 1 (يوسف بن خده)، وحصلت على درجة بشهادة الليسانس بتفوق عالي وحققت المرتبة الأولى على دفعتها من بين كل الطلبة الأجانب المتخرجين من جامعة الجزائر.

تجدر الإشارة إلى أن الطالبة ملاك هي ابنة مدينة رفح في قطاع غزة ، وجاءت مع أسرتها إلى الجزائر في العام 2010، حيث أكملت دراستها في الجزائر وصولا إلى تحقيقها المرتبة الأولى في جامعتها.

وتحدثت الطالبة عن إجتهادها ومثابرتها طوال سنواتها الدراسية، واضعة نصب عينيها هدف أن تُعلي اسم فلسطين بتفوقها، وأن تبرز للعالم أن الفلسطيني يستطيع أن ينجح ويتفوق في أي مكان ومهما كانت الظروف.

وقد أشادت الطالبة بالحياة في الجزائر الشقيق وأكدت أنها لم تشعر بالغربة في الجزائر، بل أنها كانت تشعر أنها في بلدها فلسطين ووسط أهلها وأبناء شعبها، فالشعب الجزائري مُحب للشعب الفلسطيني حب جارف بلا حدود أو قيود. ولكن هذا الحب وهذا الاستقرار لم يمنعها أن تُعبر عن اشتياقها وحنينها للعودة إلى فلسطين والعيش في مدينة رفح الصامدة، فالحنين إلى الوطن والأهل لا يضاهيه أي شعور أخر في الدنيا.

وقد تابعت حركة التحرير الوطنى الفلسطينى"فتح" فى الجزائر، تفوق الطالبة ملاك محمد العاجز، وتقدم الأخ المعتصم بالله أبو شحادة باسم الحركة بتهنئة الطالبة، وتقديم التهاني للشعب الجزائري بمناسبة الذكرى الـ56 لاسترجاع السيادة الوطنية والاستقلال بالجزائر، والتي تزامنت مع حفل التكريم.

وهذا وقد بادرت حركة التحرير الوطنى الفلسطينى "فتح" - إقليم الجزائر بتقديم التهنئة وتكريم الطلبة الفلسطينيين خريجي الجامعات الجزائرية للعام 2018 في كافة الولايات.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد