الإندبندنت: القاهرة منعت اندلاع حرب رابعة على غزة

اثار القصف الاسرائيلي على مبنى الكتيبة في غزة

قالت صحيفة الإندبندنت البريطانية ان المسؤولين المصريين في القاهرة منعوا اندلاع حرب رابعة على قطاع غزة بعدما وصل التوتر بين حماس واسرائيل لدرجة الغليان.

وأوضحت الصحيفة أن التوترات بين غزة وإسرائيل وصلت لنقطة الغليان، في وقت سابق من الأسبوع الجاري، وتوقع الكثيرون نشوب الحرب الرابعة والتي كانت ستصبح الأعنف منذ عام 2018 لولا تدخل مصر في الوقت المناسب والعمل على وقف إطلاق النيران.

وأكدت الصحيفة أن المقاومة الفلسطينية هددت بالهجوم على إسرائيل بالمزيد من طائرات النيران في ظل التشديدات الأمنية الإسرائيلية.

وتابعت أن المقاومة الفلسطينية تطلق هذه الطائرات للرد على المحاولات الإسرائيلية لتشديد الحصار على قطاع غزة، ومنع وصول إمدادات الوقود وغلق معبر كرم أبو سالم، وتعهد الفلسطينيون بتصعيد الهجمات.

وأوضحت أن مطلقي الطائرات والبالونات الحارقة تعهدوا بمواصلة عملهم حتى ترفع إسرائيل حصارها المفروض على القطاع منذ 11 عامًا تقريبًا، فكلما زاد الحصار زادت الحرائق والنيران، وستصل لبقع أبعد.

وأكدت إسرائيل، التي حاولت التصدي للبالونات الحارقة من خلال نشر طائرات بدون طيار، أنها تواجه أسلحة بدائية لا تتعدى تكلفتها 3 دولارات، وأشعلت 750 حريقًا، وحرقت أكثر من 2600 هكتار من الأراضي الزراعية.

وكانت صحيفة جيروزاليم بوست الاسرائيلية قد قالت في وقت سابق اليوم ان حركة حماس واسرائيل تلعبان بالنار في وقت بات البعض يتساءل عن مدى قرب تل ابيب من العودة الى الحرب على غزة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد