الخضري يرحب بدعوة سويسرا لعقد مؤتمر بشأن خروقات إسرائيل لاتفاقية جنيف بحق الشعب الفلسطيني

52-TRIAL- غزة / سوا / وصف النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار قرار سويسرا عقد مؤتمر في جنيف الأربعاء المقبل بشأن احترام القانون الدولي الإنساني في الأراضي الفلسطينية المحتلة مهماً وضرورة لفرض عقوبات على الاحتلال الإسرائيلي.
وقال الخضري في تصريح صحفي صدر عنه اليوم السبت 13-12-2014 إن إسرائيل تخترق اتفاقية جنيف الرابعة في الأراضي الفلسطينية وهو ما يتطلب من الأطراف الموقعة التحرك لحماية الاتفاقية.
وناشد الخضري الأطراف الموقعة لحماية الاتفاق من الخروقات الإسرائيلية، والضغط على إسرائيل لإنهاء الاحتلال والحصار عن قطاع غزة والاستيطان والجدار والحواجز في الضفة الغربية والتهويد والملاحقة وهدم المنازل في القدس المحتلة، إضافة لملاحقة فلسطيني الداخل.
وقال الخضري " يأخذ هذا الاجتماع أهمية أيضاً في ظل الاعترافات المتتالية من البرلمانات الأوربية بدولة فلسطين ما يعني أنه سيكون جزءا من دعم الشعب وتعزيز صموده وصولاً لإقامة دولته وعاصمتها القدس".
ودعا إلى ضرورة توفير الحماية للشعب الفلسطيني من اعتداءات إسرائيل خاصة أن الاتفاقية تهدف لحماية الأفراد في أوقات النزاعات وتحت الاحتلال، مشيراً إلى أن الفلسطينيين كافة ما زالوا هدفاً لإسرائيل بسياساتها المختلفة.
وأكد الخضري ضرورة أن يسعى المؤتمر للتأكيد على القانون الدولي الإنساني وصون هذا القانون والحق في الأراضي الفلسطينية.
وقال رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار إن مطالب حماية الشعب الفلسطيني قانونية وأخلاقية، واستمرار حصار غزة والاعتداءات ضد الشعب الفلسطيني مخالف لاتفاقية جنيف والإعلان العالمي لحقوق الإنسان ويشكل انتهاكا للقانون الدولي وعقابا جماعيا. 31
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد