توضيح حول حقيقة استخدام 'طائر الصقر' كأداة بمسيرة العودة

صقر -ارشيف-

نفت الهيئة الوطنية  لمخيمات مسيرة العودة وكسر الحصار اليوم الخميس، ما نشره الإعلام الإسرائيلي، باستخدام الحيوانات كأدوات في مسيرة العودة الكبرى.

وأعربت الهيئة في بيان صحفي تلقت (سوا) نسخة عنه، عن اشمئزازها الشديد للادعاء الكاذب من قبل الاحتلال بنشره صورة " طائر الصقر" وهو  يحمل مواد متفجرة من قطاع غزة ، قائلةً : "ليقولوا لنا كيف التقطوه؟، وأين انفجرت العبوة؟، ومن هم المصابين من الانفجار؟".

وأعلنت أن "سمو النضال الوطني الفلسطيني لا يسمح باستخدام الطيور او الحيوانات بما  يمس باحترام الشعب الفلسطيني للمخلوقات التي تحتاج رحمة ورعاية وليس العكس". 

وشددت على أنه "لم يحدث في تاريخ الكفاح الوطني الفلسطيني ان تم استخدام; الطيور او الحيوانات في اي شكل من اشكال الكفاح الوطني". 

وأكدت الهيئة على مواصلة فعاليات مسيرة العودة كمسيرات شعبية بأدواتها السلمية للتعبير عن مطالب الشعب الفلسطيني العادلة في إنهاء الاحتلال واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس وحق اللاجئين الفلسطينيين في العودة الى ديارهم التي شردوا منها قصرا  وكسر الحصار الظالم على شعبنا .

وأضاف البيان: أن الهيئة الوطنية العليا اذ تفتخر وتعتز وتثق في وعى جماهير شعبنا في كشف زيف الاحتلال وكشف محاولات تركيب وتزييف الصورة و تشويه مسيراتنا وكفاحنا وعدم اتاحة الفرصة للاحتلال لنزع سلمية مسيرات العودة وتؤكد على التمسك بالأدوات السلمية للمسيرات الشعبية وتعبر

وتابع: إن محاولات الاحتلال لوصم المسيرات بالعنف بأكاذيب وادعاءات لا اساس لها يكذبها الواقع الذي تعمد بالشهداء والالاف الجرحى. 

وطالبت المجتمع الدولي بالتحقيق ومحاكمة  الاحتلال بسبب جرائمه ضد المتظاهرين السلميين خلال الأشهر الماضية.

وأردف البيان: سيبقى شعبنا اكثر رحمة بالطيور اكثر من جيش مدجج يقتل اطفالنا الابرياء كالشهداء كالمسعفة روزان النجار، النمرة، وكحيل، وابو النجا، وحلس، وليلى غندور، بغزة ويدعي الرحمة بالطيور". 
 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد