مجلس الأمن يجتمع بشأن فلسطين قريبا

مجلس الأمن الدولي

أعلن مندوب فلسطين الدائم لدى الامم المتحدة الدكتور رياض منصور ان مجلس الامن الدولي سيعقد جلسة مفتوحة في الرابع والعشرين من الشهر الجاري حول الحالة الفلسطينية بمشاركة كافة اعضاء المجلس وعدد كبير من الدول.

وأوضح منصور في تصريحات لإذاعة "صوت فلسطين" صباح اليوم الخميس ان الجلسة ستقدم خلاله احاطة باسم الامين العام للأمم المتحدة من قبل نيكولاي ميلادينوف حول الاوضاع على الارض في فلسطين وما هو المطلوب من مجلس الامن الدولي ليتحمل مسؤوليته في حفظ الامن والسلم الدوليين.

وبين مندوب فلسطين الدائم لدى الامم المتحدة ان هناك مشاورات مكثفة من قبل اطراف عديدة مع طواقم الامين العام للأمم المتحدة من أجل ان يلبي التقرير الذي سيصدره في السادس عشر من الشهر الجاري مسالة الحماية للسكان المدنيين في الاراضي المحتلة من العدوان الاسرائيلي ضد اهلنا في القطاع والاراضي الفلسطينية المحتلة.

واشار منصور الى اجتماع عقد قبل ايام مع السفراء العرب في الامم المتحدة وتم الاتفاق على تشكيل فريق من السفراء للالتقاء مع وكيل الامين العام للشؤون السياسية لمناقشة بعض الافكار والمقترحات المتعلقة بتوفير الحماية الدولية لشعبنا، معربا عن امله ان يتضمن تقرير الامين العام القادم التي تنتهي مدة اصداره في السادس عشر من الشهر القادم.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد