العراق تعلن تأجيل زيارة وفدها إلى السعودية

العراق يصدر قرارًا بشأن زيارة وفده إلى السعودية

أصدرت العراق اليوم الأربعاء، قرارًا عاجلًا بشأن زيارة وفد عراقي مكون من وزراء التخطيط والنقل والنفط والكهرباء، إلى السعودية.

وصرحت وزارة التخطيط العراقية بتأجيل زيارة الوفد العراقي إلى السعودية إلى إشعار آخر.

وقال المتحدث باسم الوزارة عبد الزهرة الهنداوي، إن "زيارة الوفد الوزاري العراقي المكون من وزراء التخطيط والنقل والنفط والكهرباء تأجلت إلى إشعار آخر"، مبينا أنه "لم يرده أسباب التأجيل". وأضاف الهنداوي، أن "الزيارة التي كانت مقررة أن تجري اليوم تأتي ضمن اجتماعات المجلس التنسيقي العراقي السعودي المشترك"، وذلك وفقا لشبكة "أخبار العراق".

بدوره، نقل موقع "السومرية نيوز"، عن مصدر وصفه بالمطلع، عن تأجيل زيارة وزير الكهرباء العراقي قاسم الفهداوي، ووزير التخطيط سلمان الجميلي للسعودية إلى إشعار آخر. وعزا ذلك إلى "عدم اكتمال الملفات التي من المقرر مناقشتها خلال الزيارة".

وكان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي كلف وزيري الكهرباء قاسم الفهداوي والتخطيط سلمان الجميلي بالتوجه للسعودية الأسبوع الحالي لتوقيع مذكرة تعاون بمجال الطاقة.

يشار إلى أن العديد من مناطق ومحافظات العراق تشهد تظاهرات كبيرة، لا سيما المحافظات الجنوبية؛ بسبب الانخفاض في مستوى تقديم الخدمات للمواطنين ومنها الطاقة الكهربائية.

ومع اشتعال التظاهرات في البلاد، فرض الأمن العراقي، مساء الأحد الماضي، حظرًا للتجوال في مدينة السماوة مركز محافظة المثنى جنوبي البلاد، بعد مقتل متظاهر وإصابة أكثر من 50 عنصرًا من قوات الأمن، في مظاهرات متواصلة منذ سبعة أيام احتجاجًا على تردي الأوضاع المعيشية ومستوى الخدمات.

وأكد رئيس الوزراء حيدر العبادي، أن الشعب العراقي من حقه المطالبة بحقوقه، بينما دعت القوات الأمنية إلى المساهمة بدعم حملة البناء والاعمار.

المصدر: سبوتنيك

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد