حماس تتهم الامن الفلسطيني باعتقال 23 من أنصارها بالضفة

34-TRIAL- الخليل / سوا / قالت حركة المقاومة الاسلامية ( حماس ) ان الأجهزة الامنية اعتقلت 23 من عناصرها في الضفة الغربية.
وبحسب بيان صادر عن الحركة وصل (سوا) نسخه عنه اليوم السبت فان الامن الفلسطيني اعتقل أمس الجمعة  21 من أبناء حركة حماس خلال توجههم للمشاركة في مهرجان الانطلاقة الذي منعت قوات الاحتلال إقامته.
والأسماء التي تم اعتقالها في الخليل أمس هي: مراسل فضائية الأقصى علاء الطيطي، ومحمود ناصر أبو عرقوب، وعبد الحكيم أبو عرقوب، ومحمود فارس أبو عرقوب، ومحمد عيسى أبو عرقوب، ومحمد إسماعيل أبو عرقوب، وغالب مشارقة، وغسان عمرو، ووسام القواسمة، وأنس القواسمة، والشيخ عبد المهدي زهور، وعبد الله شلالدة، ومالك شلالدة، وثائر الفاخوري، ومحمد عبد الكريم عمرو، وعمر عبد الكريم عمرو، وحسن عبد الكريم عمرو، ورامي قفيشة، ومعتز قفيشة، وإسلام قفيشة، ونمر عبد القادر عصافرة.
كما اعتقل جهاز الأمن الوقائي في الخليل، الطالب في جامعة بوليتكنك فلسطين‎ محمد أبو وردة، بعد اقتحام منزله وتفتيشه، والشاب عبد الله رصرص فجر اليوم، فيما يواصل جهاز المخابرات لليوم الخامس على التوالي اعتقال الطالب بذات الجامعة إبراهيم سلهب.
وفي محافظة قلقيلية، أفادت مصادر مقربة من عائلة المعتقل السياسي لدى الوقائي أسامة النبريصي، بنقله إلى المستشفى مرتين، نتيجة تعرضه للضرب والتعذيب، حيث ظهرت آثار الضرب على وجهه وباقي جسده، فيما طالب الطبيب الذي أشرف على فحوصاته بإطلاق سراحه؛ لتردي وضعه الصحي.
ويعاني النبريصي من عدة أمراض أبرزها خلل في صمام القلب، وارتفاع الضغط والكولسترول، والتي أصيب بها داخل سجون الاحتلال التي قضى فيها 13 عاماً بتهمة الانتماء لكتائب القسام.
هذا ويواصل جهاز المخابرات العامة في ‏قلقيلية اعتقال الأسير المحرر قسام أحمد مسكاوي منذ قرابة الأسبوع.بحسب البيان
أما في محافظة طولكرم، فيواصل جهاز المخابرات اعتقال الشيخ ليث العتيلي من بلدة عتيل لليوم الثالث على التوالي، وهو إمام أحد مساجد مدينة طولكرم، وحائز على درجة الماجستير في الشريعة الإسلامية.
وكان الناطق باسم المؤسسة الأمنية اللواء عدنان الضميري قد نفى الاسبوع الماضي وجود معتقلين سياسيين في سجون السلطة الوطنية الفلسطينية. 157
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد