تقرير أمريكي سري يزعم: عدد اللاجئين الفلسطينيين في العالم هو 20 ألف!

لاجئ فلسطيني -ارشيف-

ادعت صحيفة "يسرائيل هيوم" وجود تقرير أمريكي سري، منذ أيام أوباما، يحدد بأن عدد اللاجئين الفلسطينيين في العالم هو 20 ألف لاجئ فقط!

وقالت الصحيفة أن أعضاء في الكونغرس الأمريكي يطالبون وزارة الخارجية بنشر التقرير السري الذي يحتوي على "أرقام دقيقة" حول عدد اللاجئين العرب منذ حرب الاستقلال. وتقول إنه تم كتابة التقرير خلال فترة إدارة أوباما، لكنه صُنّف على أنه سري. ومنذ حوالي ستة أشهر، كشف الموقع الإخباري Free Beacon عن وجوده، وفي نهاية الأسبوع أثار السناتور الجمهوري تيد كروز القضية مرة أخرى وطالب الحكومة بنشر الوثيقة.

وقال كروز في بيان صحفي إن "عدم نشر الوثيقة يضر بمصلحة دافعي الضرائب في الولايات المتحدة".

وأضاف أن وكالة الأمم المتحدة التي تعالج اللاجئين الفلسطينيين منذ 70 عاماً، "تدعي أن هناك 5.1 مليون لاجئ في جميع أنحاء العالم"، وفقا له، وعلى الرغم من أن إدارة ترامب قلصت جزئيًا المساعدات الأمريكية للأونروا، إلا أنها ما زالت تدعمها.

وتابع كروز أن " الأونروا تسبب ضررا لأمريكا وتشارك في تحريض معاد للسامية. حماس تستخدم منشآت الأونروا لإيذاء المواطنين الإسرائيليين، ويحق للشعب الأمريكي أن يرى التقرير الذي أعدته وزارة الخارجية حول العدد الدقيق للاجئين من أجل إجراء مناقشة شفافة ومثمرة حول دور الولايات المتحدة في المنظمة".

وادعى تقرير Free Beacon، أن جهات اطلعت على التقرير السري تدعي أنه يستنتج بأنه من بين 700 ألف لاجئ عربي "فروا" من أرض إسرائيل أثناء حرب الاستقلال، يعيش حالياً في جميع أنحاء العالم، 20 ألف لاجئ فقط.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد