'هنغبي': مصر لم تنجح بعد في إيصال الرسالة جيداً لحماس

شٌبان فلسطينيون يطلقون طائرات ورقية حارقة - إرشيفية -

قال عضو "الكابينيت" الاسرائيلي تساحي هنغبي، يوم الاربعاء، أنه بالرغم من ترحيب اسرائيل بالجهود المصرية "لإجبار" حماس على وقف ظاهرة إطلاق البالونات الحارقة والطائرات الورقية، إلا أن المصريين لم ينجحوا بعد في إيصال الرسالة جيداً إلى حماس.

واعتبر هنغبي، أن استمرار ظاهرة إطلاق البالونات الحارقة والطائرات الورقية تجاه البلدات الاسرائيلية، يعني استمرار توجيه الضربات الاسرائيلية ضد حماس في غزة

ونقلت صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية، عن الوزير هنبغي أن اسرائيل لا يمكنها البقاء مكتوفة الأيدي دون فعل، ولا يعلم مدى جدوى إغلاق معبر كرم أبو سالم في وقف ظاهرة الطائرات الورقية.

وأشار إلى أن "ثلاث سنوات ونصف مرت منذ انتهاء الحرب الأخيرة فيما الردع الإسرائيلي واضح وقوي أمام حماس، لكننا نرى في الأشهر الأخيرة سياسة جديدة للحركة تتمثل بتحدي إسرائيل مرة بعد مرة، بدأت بالمسيرات الشعبية، ثم محاولات اقتحام الحدود، والآن تنتهي بالطائرات الورقية". وفقاً لما أورده موقع "عربي21"

وتابع هنغبي : "قرارنا بإغلاق معبر كرم أبو سالم جاء للتوضيح لحماس بأنها ستدفع ثمنا على ما تقوم به، وهو قرار تدريجي، وليس نهائياً، لأنه كما أن حماس لديها القدرة على إيصال قذائفها الصاروخية إلى ايلات وديمونا في السبع، لكنها اختارت التدرج في إطلاقها، وكذلك نحن نتدرج في عقوباتنا ضدها".

ويذكر أن سلطات الاحتلال الاسرائيلي، قررت مساء الإثنين، إغلاق معبر كرم أبو سالم التجاري تجاه حركة البضائع الواردة إلى قطاع غزة، بإستثناء الأدوية وبعض المواد التموينية، فيما قلصت مساحة الصيد البحري إلى 3 أميال.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد