تل أبيب: حرب واسعة على غزة أو وقف البالونات الحارقة بحلول الجمعة

قصف إسرائيلي على مبنى الكتيبة غرب غزة - أرشيفية

قصف إسرائيلي على مبنى الكتيبة غرب غزة - أرشيفية

غزة - سوا

ذكرت القناة الإسرائيلية العاشرة في تقرير لها أن المستوى السياسي في إسرائيل، أبلغ المستوى العسكري بالتجهز لحملة عسكرية واسعة في غزة ما لم تتوقف عمليات إطلاق البالونات الحارقة.

ووفق التقديرات التي أشارت إليها القناة، فإن تل أبيب تضع أمامها يوم الجمعة القادم كحد أقصى لوقف إطلاق البالونات الحارقة، وإلا فإنها ستضطر إلى شن حملة عسكرية واسعة.

اقرأ/ي أيضًا: هآرتس: قيادة جيش الاحتلال غيرت رؤيتها في التعامل مع غزة

وأضافت القناة أن السلطات الإسرائيلية بعثت برسائل عدة إلى حركة "حماس" من خلال الاستخبارات المصرية حول ذلك، فيما ردّت "حماس" برسالة أخرى عبر الاستخبارات المصرية. 

وتابعت: على ما يبدو أن "حماس" فهمت الرسالة، وتم بالفعل بدء نشر قوات من حركة حماس بهدف منع إطلاق البالونات الحارقة، وفق القناة العبرية.

وأردفت بالقول : "إلا أن حماس تريد وقف إطلاق البالونات الحارقة بعد أن تحقق إنجازا ما"، معتبرةً في السياق أن حماس تريد مقابل ذلك استمرار فتح معبر رفح البري بين غزة ومصر، والحصول على تسهيلات للوضع الإنساني في القطاع.

وشدد الاحتلال الإسرائيلي من حصاره على غزة يوم الثلاثاء؛ بداعي إطلاق طائرات ورقية محملة بمواد حارقة على طول الحدود الشرقية أسفرت عن إحراق أراض زراعية إسرائيلية، ما أثار المخاوف من اندلاع حرب جديدة، بحسب ما نقله تلفزيون (i24news) الإسرائيلي عن القناة العاشرة.

وقررت إسرائيل ليل الاثنين منع إدخال الوقود والغاز إلى غزة عبر معبر كرم أبو سالم حتى الأحد القادم، كما قلصت المجال المسموح للصيد البحري من 6 إلى 3 أميال.

وأغلقت السلطات الإسرائيلية أيضا معبر كرم بو سالم، الاثنين الماضي، أمام مرور البضائع باستثناء اللوازم الإنسانية (الغذاء والدواء) التي ستتم الموافقة عليها كل حالة على حدة، حيث أعلن الجيش أنه لن يتم تصدير أو تسويق البضائع من قطاع غزة حتى إشعار آخر، بزعم الرد على الحرائق التي نشبت بسبب الطائرات الورقية والبالونات التي تطلق من قطاع غزة.

الأكثر قراءة هذا اليوم

DMCA.com Protection Status