الرئيس عباس يستقبل رئيس مجلس الشورى الإندونيسي

رام الله / سوا/ التقى الرئيس الفلسطيني محمود عباس ، اليوم الثلاثاء، رئيس مجلس الشورى الإندونيسي سيدارتو بروتو، والوفد المرافق له.

وأطلع عباس الضيف خلال لقائهما بمقر الرئاسة في مدينة رام الله بالضفة الغربية، على آخر مستجدات العملية السلمية، والمأزق الذي وصلت إليه جراء التعنت الإسرائيلي ورفضه تنفيذ الالتزامات الواردة عليه حسب الاتفاق، بحسب وكالة الأنباء الرسمية الفلسطينية (وفا).

وشدد عباس على التزام الجانب الفلسطيني بتحقيق السلام القائم على قرارات الشرعية الدولية لإقامة دولة فلسطينية مستقلة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشريف.

ولفت إلى أن المصالحة الوطنية هامة وضرورية لتحقيق السلام في المنطقة، من خلال تشكيل حكومة توافق وطني من وزراء مستقلين  تكنوقراط تكون مهمتها الإعداد للانتخابات العامة المقبلة.

وثمن عباس، مواقف إندونيسيا الداعمة لحق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره، خاصة تصويتها لصالحة رفع مكانة دولة فلسطين في الأمم المتحدة إلى مستوى دولة مراقب.

ووصل بروتو أمس لرام الله، حيث قام بزيارة المسجد الأقصى، والتقى بوفد من نواب المجلس التشريعي الفلسطيني اليوم، وزار ضريح الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات، ووضع إكليلا من الزهور عليه، ومن المقرر أن يغادر رام الله غدا الأربعاء.

وحضر اللقاء مع عباس، رئيس كتلة فتح البرلمانية في المجلس التشريعي عزام الأحمد، ورئيس ديوان الرئاسة حسين الأعرج، ومستشار الرئيس الدبلوماسي مجدي الخالدي، وأمين سر المجلس التشريعي إبراهيم خريشة.
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد