يديعوت:فلسطينيون بينهم رجل أعمال من غزة تبرعوا لبناء كنيس تخليداً لمقتل مستوطن

المستوطن روبن شميرلنج

قالت صحيفة يديعوت احرانوت ان عدد من الفلسطينيين بينهم رجل اعمال من قطاع غزة تبرعوا بآلاف الشواكل لبناء كنيس يهودي تخليداً لذكرى المستوطن روبن شميرلنج الذي قتل في منطقة كفر قاسم.

وأوضحت الصحيفة ان عائلة المستوطن قررت تخليد ذكراه ببناء كنيس يهودي ، وقامت بحملة تبرعات من أجل تجنيد المال ، حيث وصل للعائلة تبرع غير عادي.

وادعت الصحيفة ان رجل اعمال من غزة كان يعرف المستوطن القتيل تبرع بعدة آلاف من الشواكل لصالح بناء الكنيس اليهودي.

ونقلت عن رجل الاعمال الفلسطيني الذي فضل عدم كشف هويته قوله :"روبن كان له قلب أبيض بدون شوائب، كان يحب الجميع، عرفته منذ سنوات ال 90، خلال تلك الفترة كنت استورد بضائع من الصين، وعملنا معاً، كان رجل طيب، ما عملوه له شيء صادم، لو كان أناس آخرون مثله لعم السلام منذ زمن ".

وتابعت الصحيفة، لم تكن هذه نهاية الحملة المثيرة، العديد من الفلسطينيين الذين التقوا وعرفوا المستوطن روبن اتصلوا أيضًا مع العائلة وأعلنوا عن تبرعهم بأموال لصالح بناء الكنيس تخليداً لذكرى المستوطن القتيل، بعضهم من قطاع غزة وبعضهم من كفر قاسم.

في سياق القضية قالت صحيفة يديعوت أحرنوت، ان يوم الخميس القادم ستصدر المحكمة الإسرائيلية في اللد الحكم على كل من يوسف كميل، ومحمد أبو الرب الذين يتهمهم الاحتلال الإسرائيلي بقتل المستوطن.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد