بحضور القنصل الفرنسي

هنية يحتفي بتتويج فرنسا بكأس العالم وإنجاز أكاديمية المحترفين

عبد السلام هنية عضو المجلس الأهلى للشباب والرياضة

احتفلت الأسرة الرياضية الفلسطينية بتتويج المنتخب الفرنسي بطلاً لكأس العالم وإنجاز منتخب أكاديمية المحترفين وصيف بطولة باريس للناشئين في الحفل الذي نظمته مؤسسة أمواج الرياضية يوم الاثنين في القنصلية الفرنسية بحضور عبد السلام هنية عضو المجلس الأعلى للشباب والرياضة، مجدي شقورة القنصل الفرنسي في غزة ، باسل ناصر المدير الإقليمي لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي ونجوم المنتخب الوطني الفلسطيني والشخصيات الرياضية والاعتبارية.

وقدم هنية باسم الحركة الرياضية الفلسطينية تهاني الشعب الفلسطيني لشقيقه الفرنسي بتتويج المنتخب الفرنسي بطلاً لكأس العالم للمرة الثانية في تاريخه.

وقال هنية " ليس غريباً على فرنسا أن تفوز بكأس العالم وتقف على منصات التتويج، فتاريخها الرياضية حافل بالإنجازات وتمتلك نجوم العالم أمثال ميشيل بلاتيني وزين الدين زيدان، على المستوى الدولي والعالمي".

وأضاف هنية " نعبر عن بالغ سعادتنا في المجلس الأعلى لشباب والرياضة والأسرة الرياضية والاتحادات المختلفة بهذا الإنجاز العظيم".

وتابع هنية " نحتفل أيضاً بعودة نجوم المستقبل أبطال أكاديمية المحترفين الذين حصلوا على وصيف بطولة باريس للناشئين في إنجاز كبير يحسب لكرة القدم الفلسطينية"، " مشدداً على ضرورة أن يكون هؤلاء الأبطال هم نواة المنتخب الوطني للناشئين في الألعاب الأولمبية طوكيو 2020".

وشكر هنية المجلس الأعلى والقنصلية الفرنسية والشعب الفلسطيني على جهودهم الكبير في تسهيل مهام البعثة واستقبال اللاعبين.

وأكد هنية أن ما تحقق في بطولة باريس يعكس أن كرة القدم الفلسطينية قادرة على تحقيق الإنجاز والوقوف على منصات التتويج في الأولمبياد.

من جهته عبر شقورة عن سعادته وفرحته بإنجاز المنتخب الفرنسي في كأس العالم وأشبال فلسطين في بطولة باريس للناشئين.

وقال شقورة أن فرنسا وغزة تحتفل في نفس الوقت لنزرع أملاً وفرحاً في هذه المنطقة المغلقة من أجل نقل صورة غزة الحية والمشرفة للعالم.

وأضاف شقورة أن مشاركة أكاديمية المحترفين في بطولة باريس لن تكون الأولى، وستتكرر في كل عام للالتقاء بالفرق والمنتخبات الفرنسية بالتعاون مع المجلس الأعلى للشباب والرياضة.

وأكد شقورة أن مثل تلك المشاركة تبني جيل قادر على توصيل رسالة الرياضة التي تعبر لغة عالمية وسلام للجميع.

وفي نهاية الحفل قدم هنية دروع الإنجاز للقنصل الفرنسي وأكاديمية المحترفين تسلمه الكابتن إياد سيسالم والكابتن هاني المصدر بالإضافة إلى درع للاعبين.

ومثل أكاديمية المحترفين في بطولة باريس كوكبة من اللاعبين وهم ( عمرو روق، مهند أبو شعر، عبد الرحمن التلباني، خالد النبريص، محمد غنيم، عبد اله حمودة، مهند أبو حسنين، هادي أبو ضاهر، محمد حمدان، محمد شقورة، مهند أبو مزيد، عبد الرحمن الكحلوت، توفيق البيك، محمد أبو حامد، أحمد درويش، ياسر البايض، عبد الله جبر).

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد