حماس لـ'سوا':عقوبات الاحتلال لغزة لن تنجح في انتزاع موقف منّا وهكذا سنواجهها

حركة حماس

قالت حركة حماس ، إن "التهديدات الإسرائيلية وسياسية التضييق وإغلاق المعابر وتقليص مساحة الصيد في بحر غزة ، لن تنجح في انتزاع أي مواقف تتعلق بثوابتنا الوطنية".

وأكد المتحدث باسم حماس عبد اللطيف القانوع لوكالة "سوا"، مساء اليوم الاثنين، أن "شعبنا سيواجه هذه التهديدات والعقوبات بمزيد من الصمود والإرادة وتصعيد مسيرات العودة على الحدود".

وعدّ القانوع سياسة الاحتلال بإغلاق المعابر والتهديدات، "بالقديمة الجديدة والفاشلة، والتي أثبتت فشلها على مدار ما يزيد عن 11 عاما".

وأضاف أن "هذه القرارات تعكس النوايا السيئة للاحتلال الإسرائيلي تجاه أبناء شعبنا في قطاع غزة من خلال تشديد الحصار ومن خلال ارتكاب مزيد من الجرائم".

وأشار القانوع إلى أن صمت المجتمع الدولي وتجاهل هذه التهديدات والحصار المحكم بمثابة تشجيع للاحتلال لتنفيذ تهديداته.

أقرأ/ي أيضا: إسرائيل تقرر إغلاق معبر كرم أبو سالم حتى إشعار آخر

وأردف أن "تقييم الاحتلال للطائرات الورقية التي يطلقها مجموعة من الأطفال على الحدود وتحريضه على قتل مطلقيها من الأطفال بتعليمات من الكابنيت الإسرائيلي يؤكد على إفلاس حقيقي للاحتلال الإسرائيلي، ويؤكد أن الاحتلال يستخدم موضوع الطائرات حجة لتصعيد العدوان".

وأوضح أن "الاحتلال والكابنيت ينشغل بطائرات ورقية يطلقها أطفال، في حين يهدد أبناء شعبنا بطائرات وأسلحة محرمة دوليا، ما يؤكد أن الاحتلال يمارس جرائم ضد الإنسانية".

أقرأ/ي المزيد: ليبرمان: الكرة في ملعب حماس

يشار إلى أن إسرائيل قررت، اليوم الاثنين، إغلاق معبر كرم أبو سالم التجاري حتى إشعار آخر، كما أنها قررت تقليص مساحة الصيد في بحر غزة إلى 3 ميل.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد