شخصية أمنية عربية رفيعة المستوى تصل السعودية، من هي؟

شخصية أمنية عربية رفيعة المستوى تصل السعودية

في زيارة هي الأولى منذ أربعة أعوام، وصلت إلى المملكة العربية السعودية، اليوم الاثنين، شخصية أمنية عربية رفيعة المستوى، وذلك بناء على دعوة من وزير الداخلية في المملكة، الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف.

وعرفت هذه الشخصية بوزير الداخلية اللبنانية نهاد المشنوق إلى مطار جدة ظهر اليوم مع وفد مرافق من مستشاريه.

كان في استقبال المشنوق في المطار نائب وزير الداخلية ناصر الداود وعدد من كبار المسؤولين في الوزارة، وفقا لصحيفة "الجمهورية" اللبنانية.

وبحسب موقع سبوتنيك عربي، سيلتقي المشنوق مساء اليوم رئيس المخابرات السعودي الفريق أول خالد حميدان، ثم رئيس جهاز أمن الدولة الوزير عبد العزيز الهويريني، الذي يقيم مأدبة عشاء على شرف المشنوق.

وشهدت العلاقات اللبنانية السعودية توترا حادا على خلفية استقالة رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري بشكل مفاجئ خلال وجوده في الرياض.

فيما اتهمت السلطات اللبنانية صراحة السعودية بوضع الحريري قيد الإقامة الجبرية، وأبلغ الرئيس اللبناني ميشال عون السفراء الأجانب بأن الحريري "مختطف"، وأشار عون إلى أنه "لا شيء يبرّر عدم عودة الرئيس سعد الحريري بعد مضي 12 يوما، وعليه نعتبره محتجزا وموقوفا".

كما أسفرت ضغوط دولية عن عودته إلى لبنان، بعد فترة قصيرة أمضاها في باريس وبدأ جليد الأزمة الدبلوماسية في الذوبان عندما عينت السعودية السفير وليد اليعقوبي، سفيرا لها لدى لبنان، في يناير/ كانون الثاني الماضي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد