ليبرمان: الكرة في ملعب حماس

افيغدور ليبرمان - وزير الأمن الاسرائيلي

هدد وزير الأمن الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان، اليوم الاثنين، بشن عملية عسكرية في قطاع غزة ، قائلا إن الكرة في ملعب حركة حماس .

وقال ليبرمان في تصريحات نقلتها الإذاعة الإسرائيلية، إن "إسرائيل مستعدة لخوض معركة واسعة في قطاع غزة، وسترد بقوة على كل استفزاز".

وأضاف ليبرمان:" إسرائيل بذلت كل جهد ممكن لتفادي مواجهة شاملة في القطاع أو عملية عسكرية واسعة فيه، وأنها مصممة على التوضيح لحماس أنه من المستحسن لها أن تغير سلوكها والا سيبقى معبر كرم أبو سالم مغلقا".

أقرأ/ي المزيد: مسؤول إسرائيلي: أين من وعد باغتيال هنية

وكانت صافرات الإنذار قد دوت عصر اليوم الاثنين، في البلدات الإسرائيلية المتاخمة للحدود الشمالية مع قطاع غزة، وذلك عقب رصد قذيفة صاروخية تم إطلاقها من داخل القطاع.

وكان سلاح الجو الإسرائيلي قد أغار على موقعين شمالي قطاع غزة ظهر اليوم، وقال الجيش الإسرائيلي، في بيان، "أغارت طائرات عسكرية على موقعين تابعين لحركة حماس شمال قطاع غزة.

وفي سياق آخر، أشارت الإذاعة الإسرائيلية إلى أن المجلس الوزاري المصغر للشؤون الأمنية والسياسية صادق على خطة متعددة السنوات للجبهة الداخلية تنص على تحصين المباني تحسبا لاحتمال تعرضها لقصف صاروخي ولاحتمال وقوع الزلازل، خاصة في شمال إسرائيل، بكلفة 5 مليار شيقل.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد