منظمة المهنيين في الديمقراطية تُنظم لقاءاً حول العمل النقابي بخان يونس

لقاء حول العمل النقابي بخان يونس

نظمت منظمة المهنيين في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين لقاءاً للمهنيين من مختلف القطاعات حول أهمية العمل النقابي ، وضرورة المشاركة والانتساب في النقابات المهنية في مكتب الديمقراطية بمحافظة خان يونس جنوب قطاع غزة   .

وشارك في اللقاء وائل خلف مسئول العمل النقابي وعضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ، حيث قدم عرضاً تفصيلياً عن نشأة وتأسيس النقابات والقوانين الدولية المعمول بها في دولة فلسطين المتعلقة بتنظيم العمل النقابي .

وأشار خلف إلى دور النقابات في الحفاظ على حقوق أعضائها ، وتوفير بيئة العمل المناسبة لهم ، وحقوقهم بالعمل  وأهمية الانتساب للنقابات مُعرجاً إلى الدور الحيوي والهام الذي يلعبه أعضاء النقابة في الضغط على أصحاب العمل لانتزاع حقوقهم وتوفير متطلبات العمل وفق القانون .

كما استعرض  خلف الإنجازات الكبيرة التي حققتها الحركة النقابية خلال السنوات الماضية لا سيما فيما يتعلق باسترجاع رواتب أعداد كبيرة من المعلمين من خلال الاتحاد العام للمعلمين .

وكان الرفيق خالد الصعيدي مسؤول قطاع الخريجين قد افتتح اللقاء مُؤكداً على أهمية هذا اللقاء والمعلومات التي يمكن أن يكتسبها المشاركون في هذا اللقاء في مجال العمل النقابي .

 

44.jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد