استطلاع: حماس انتصرت في المواجهة الأخيرة مع إسرائيل

استهداف الطيران الحربي الاسرائيلي لمبنى الكتيبة غرب غزة

أعلن موقع "واللا" العبري نتائج استطلاع للرأي أجراه حول التصعيد الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة ، والذي استشهد خلاله طفلين فلسطينيين بغارة إسرائيلية غرب مدينة غزة.

وجاء في الاستطلاع، أن أغلبية الإسرائيليين نسبة 44% يعتقدون أن حماس انتصرت في هذه الجولة من المواجهة، وأن يدها كانت الأعلى أمام إسرائيل، مقابل 27% قالوا أن إسرائيل خرجت منتصرة.

وأضاف الاستطلاع أن "أغلبية إسرائيلية اعتبرت أن وقف إطلاق النار مع حماس كان قرارا خاطئا بنسبة 61%، معتبرين أن إسرائيل كان عليها أن ترفض التوصل إلى هذه الخطوة، مقابل 27% دعموا وقف إطلاق النار".

وأكد الاستطلاع الذي أجراه معهد "بانلس بوليتيكس" أن "58% من الإسرائيليين لا يثقون بسياسة الحكومة تجاه غزة، فيما قال 45% أنهم يؤيدون خروج الحكومة لتنفيذ عملية عسكرية واسعة في غزة، وعارضهم 37%"، بحسب "عربي 21".

صحيفة يديعوت أحرونوت نقلت عن يوفال شتاينيتس وزير الطاقة وعضو المجلس الوزاري المصغر للشؤون الأمنية والسياسية قوله، إن "إسرائيل ليست مستعدة لتقبل أي عمل معاد من غزة، سواء القذائف الصاروخية أو الأنفاق الهجومية أو الطائرات والبالونات الحارقة، وكل عمل من هذا الشكل سيقابل برد قوي من إسرائيل"، وفق تعبيره.

وأضاف أن "قدر إسرائيل أن تنتقل من حرب لأخرى، ومن مواجهة إلى ثانية، بين جبهة الشمال والجنوب، مرة على حدود غزة، وأخرى في الضفة الغربية، وثالثة في الكيبوتسات، ورابعة في الجولان، لم تتوقف جولات المواجهة مرة في تاريخ إسرائيل، لكن السنوات الأربعة الأخيرة شهدت هدوءا جيدا".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد