حيفا تتظاهر نصرة لغزة ورفضا لتصعيد الاحتلال وحصاره

حيفا تتظاهر نصرة لغزة ورفضا لتصعيد الاحتلال وحصاره

شارك أهالي حيفا مساء الأحد، في تظاهرة تضامنية؛ نصرة ل غزة ورفضا للعدوان الإسرائيلي الحالي عليها وحصاره المستمر منذ أكثر من 11 عاما.

وتجمع المتظاهرون مساء اليوم في ساحة الأسير في شارع أبو نواس، بدعوة من حراك حيفا، ورفع المشاركون الأعلام الفلسطينية ولافتات داعمة للغزيين، كتبت على بعضها شعارات من قبيل؛ "لا عودة عن حق العودة" و"يا غزة لا تهتزي"، بحسب عرب 48.

وندد المشاركون بالقصف الإسرائيلي على القطاع، وطالبوا برفع الحصار المفروض منذ 12 عامًا بشكل فوي، وأعربوا عن رفضهم للعدوان الإسرائيلي على غزة، والذي أدى إلى استشهاد طفلين وإصابة العشرات.

وقال المنظمون في دعوتهم للتظاهر إن " الجيش الإسرائيلي المجرم وحكومته يُشددان الحصار القاتل على غزة بدلًا من إيقافه، بالإضافة إلى القصف الشديد (على القطاع) وقتل فلسطينيين إضافيين والتسبب بمعاناة أكبر (لسكان القطاع)".

وشنّ الاحتلال الإسرائيلي أمس، السّبت، سلسلة غارات هي الأوسع منذ انتهاء العدوان الإسرائيلي على القطاع عام 2014، في حين أطلقت المقاومة أكثر من 200 قذيفة وصاروخ نحو أهداف إسرائيليّة.

وأدى قصف طيران الاحتلال لغزّة إلى استشهاد الطفلين أمير النمرة (15عاما) والطفل لؤي كحيل (16عاما) وإصابة نحو 30 آخرين جراء استهداف منطقة الكتيبة بغزة، وجاء ذلك في وقت تواجد المواطنين في المتنزه الملاصق للمبنى المستهدف.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد