محدث: 'الكابينت' يوعز للجيش بالرد عسكريا على الطائرات الورقية في غزة

الكابينيت-الاسرائيلي-يجتمع-للمرة-الأولى-منذ-7-سنوات-في-مخبأ-محصن-تحت-الأرض.jpg

أوعز المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون الأمنية والسياسية مساء الأحد، لجيش الاحتلال بإنهاء ما وصفه بـ"إرهاب الطائرات الورقية الحارقة" التي تطلق من غزة عبر الرد العسكري.

ونشرالكاتب في صحيفة هآرتس" العبرية بارك ربيد على حسابه الشخصي في (تويتر) أن أحد الوزراء الذين شاركوا في جلسة "الكابنيت" قد كشف له بأن "الكابنيت" أوعز للجيش بإنهاء "إرهاب" الطائرات الورقية الحارقة .

ووفقا لموقع روتر العبري، فإن الكابنيت السياسي الأمني قد قرر الإيعاز للجيش الإسرائيلي بضرورة وقف "إرهاب" الطائرات الورقية الحارقة ، وأن إسرائيل سترد عسكريا على كل طائرة ورقية او بالون حارق سيخترق الأجواء الإسرائيلية، بحسب "عكا للشؤون الإسرائيلية".

وعقب قرار "الكابنيت"، استهدف طيران الاستطلاع الإسرائيلي مجموعة مواطنين؛ بزعم محاولتهم إطلاق طائرات ورقية حارقة من شمال قطاع غزة.

اقرأ/ي أيضًا: غزة الآن: إصابات بقصف إسرائيلي شمال القطاع والاحتلال يستدعي قوات الاحتياط

من جانبه، قرر جيش الاحتلال تغزيز نشر بطاريات القبة الحديدية في منطقة "غوش دان" وعلى الجبهة الجنوبية مع قطاع غزة، بالإضافة إلى استدعاء قوات الاحتياط.

وقال متحدث باسم الجيش إنه  "وفقا لتقييم الوضع الأمني قرر الجيش تعزيز نشر بطاريات القبة الحديدية في منطقة غوش دان والجنوب كما تقرر استدعاء قوات الاحتياط لدعم القوات الجوية".

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد