بعد إعلان حماس والجهاد التوصل لتهدئة

عاجل من غزة: تجدد القصف الإسرائيلي على غزة

صاروخ من غزة صوب إسرائيل -صورة تعبيرية-

جدد الطيران الحربي الاسرائيلي صباح اليوم الأحد، استهدافه لقطاع غزة ؛ بعد زعم الاحتلا إطلاق قذائف هاون من القطاع.

وذكرت إذاعة الأقصى المحلية أن الاحتلال أطلق صاروخ استطلاع صوب مجموعة من المواطنين شرق حي التفاح شرقي مدينة غزة، لكنهم نجوا منه، مشيرة إلى أنه  أصاب أحد منازل المواطنين وهناك إصابتين طفيفة ومتوسطة.

وسبق ذلك، زعم المصادر الإسرائيلية دوي صفارات الانذار في مستوطنات غلاف غزة، وسقوط قذيفتي هاون أطلقتا من القطاع.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال: "بعد انطلاق صافرات الإنذار في المجلس الإقليمي أشكول قبل قليل، تم تحديد عمليتي إطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة، وعلى الفور هاجم الجيش منصة الصواريخ التي نفذت منها عمليات الإطلاق".

كما أشارت تقارير عبرية إلى أن "التعليمات التي صدرت سابقا للمستوطنين في منطقة زيكيم وشاطئ عسقلان سارية المفعول حتى الصباح لحين إجراء تقييم جديد للوضع الأمني".

اقرأ/ي أيضًا: رسميًا: حماس والجهاد تعلنان التوصل لاتفاق تهدئة في غزة مع إسرائيل

يأتي ذلك بعد إعلان حركتي حماس والجهاد الإسلامي عن التوصل لوقف إطلاق نار مع الاحتلال الإسرائيلي وعودة الهدوء، برعاية مصرية، وبعد جهود إقليمية ودولية.

وشنّ الاحتلال الإسرائيلي منذ صباح يوم السبت، سلسلة غارات على مواقع للمقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، فيما ردّت المقاومة برشقات صاروخية على مستوطنات الاحتلال المحاذية للقطاع.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة عن استشهاد الطفلين أمير النمرة 15 عاما، ولؤي كحيل 16 عاما؛ جراء قصف اسرائيلي استهداف مبنى الكتيبة غرب مدينة غزة بأكثر من 5 صواريخ من طراز اف.16، فيما أشارت إلى وجود 25 إصابة بجراح مختلفة بغارات اليوم منذ ساعات الصباح.

يتبع..

 

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد