جوال

العراق: مظاهرات شعبية للمطالبة بتحسين المعيشة

مظاهرات العراق

مظاهرات العراق


بغداد - وكالات

شهدت بعض المدن العراقية ومنها كربلاء والناصرية والنجف والعمارة، يوم الجمعة، احتجاجا على سوء الخدمات وانقطاع الكهرباء، فضلا عن البصرة التي تشهد لليوم السابع على التوالي تظاهرات شعبية كبيرة للمطالبة بتحسين واقع الكهرباء وتوفير الماء الصالح للشرب، وإنهاء البطالة بتوفير فرص عمل لأبنائها.

و أعلنت دائرة صحة ميسان، الجمعة، عن مقتل أحد المتظاهرين وإصابة 15 آخرين في التظاهرات التي شهدتها المحافظة يوم الجمعة.

و أفادت مصادر إعلامية عراقية، عن استئناف الرحلات الجوية في مطار النجف بعد انسحاب متظاهرين احتجوا أمس الجمعة على سوء الخدمات وانقطاع الكهرباء في عدة مدن في العراق.

وفي وقت سابق من اليوم، اقتحم عشرات المتظاهرين في محافظة ميسان احتجاجا على سوء الخدمات وانقطاع الكهرباء والماء النقي، مبنى المحافظة في مركز مدينة العمارة، فيما فرقت القوات الأمنية المتظاهرين قرب مبنى مجلس المحافظة باستخدام "القوة".

وتصاعدت وتيرة الاحتجاجات في محافظة البصرة بعد أن أطلقت الشرطة النار الأسبوع الماضي لتفريق عشرات المحتجين قرب حقل غرب "القرنة 2" مما أدى إلى مقتل شخص وإصابة ثلاثة آخرين.

فيما أعلن مركز الأعلام الأمني في العراق في بيان صحفي، أن ما تشهده عدد من مناطق البلاد من تظاهرات تمثل حقا كفله الدستور العراقي.

وأضاف أن "الشعب قادر على التعبير عن مطالبه التي هي من حقوقه المشروعة، مشيرا إلى إن التظاهر السلمي يعطي صورة واضحة عن وعي الجماهير التي كانت خير عون للقوات الأمنية خلال معارك التحرير ضد العصابات الإرهابية وها هي اليوم تستمر في تطهير الأراضي المحررة.


الأكثر قراءة هذا اليوم