جوال

الجمعة القادمة لمسيرة العودة: لن تمر المؤامرة يا وكالة الغوث

مسيرة العودة الكبرى -حدود غزة الشرقية- "لن تمر المؤامرة على حقوق اللاجئين يا وكالة الغوث

مسيرة العودة الكبرى -حدود غزة الشرقية- "لن تمر المؤامرة على حقوق اللاجئين يا وكالة الغوث


غزة - متابعة سوا

أعلنت الهيئة الوطنية العليا ل مسيرة العودة وكسر الحصار في قطاع غزة، اليوم الجمعة، عن شعار الجمعة المقبلة. 

وقالت الهيئة في مؤتمر صحفي شرق غزة اليوم الجمعة، إن الجمعة المقبلة ستحمل شعار "لن تمر المؤامرة على حقوق اللاجئين يا وكالة الغوث".

وأكدت الهيئة أن ذلك يأتي تأكيداً على إصرار شعبنا على مواجهة وإحباط كل المؤامرات التي تستهدف حقوق اللاجئين من خلال العبث بوكالة الغوث وإنهاء دورها كشاهد على مأساة شعبنا ونكبته.

وأضافت الهيئة:" ننحني إجلالاً وإكراماً لأرواح شهداء مسيرات العودة والذين سطروا ببطولاتهم أرفع صور التضحية ومعانيها، ووهبوا روحهم لتظل راية فلسطين والعودة خفاقة، كما ونوجه التحية إلى جرحانا البواسل راجين من الله لهم الشفاء العاجل".

وأكدت الهيئة إصرارها على المضي قدماً في مسيرات العودة وتطويرها وتوسيعها والعمل على امتدادها لتشمل كافة الساحات وضرورة الحفاظ على طابعها الشعبي، وضمان استمرار المشاركة الواسعة فيها.

وأشارت إلى أن المشاركة الجماهيرية الواسعة في المسيرة وجهت رسائل بالغة المضامين والأهمية إلى الاحتلال والإدارة الأمريكية بأن شعبنا سيواصل تصديه بكل حزم وإصرار إلى كل المحاولات الهادفة لتصفية قضيتنا، وأنه قادر على إفشال وإحباط صفقة القرن .

وأشادت الهيئة بالبطولات الأسطورية لأهلنا في الخان الأحمر، مؤكدة بأن ما يجري على الأرض الفلسطينية ومحاولات الاحتلال التسريع من وتيرة الاستيطان في سياق مخططاته لعزل القدس وتهويدها واستمرار ممارساته الاذلالية في الضفة وحصاره الاجرامي وعدوانه على القطاع، هو ترجمة للمحاولات المستميتة الأمريكية الرامية لتمرير صفقة القرن المشبوهة.

أقرأ/ي المزيد: استشهاد الطفل عثمان حلس وإصابة 220 أخرين في جمعة الخان الأحمر شرق غـزة

وحيت الهيئة أبناء شعبنا في نابلس الذين لبوا نداء السادة الشهداء، وشاركوا في تشييعهم، كما حيت شبان الاشتباك الدائم على مواقع التماس مع الاحتلال، داعية للمزيد من فعاليات المقاومة الشعبية في الضفة المحتلة.

ووجهت الهيئة شكرها وتقديرها لكل أشكال التضامن والإسناد الدولي حول العالم لمسيرات العودة ولنضال شعبنا، مشيدة بقرار مجلس الشيوخ لإيرلندي بحظر استيراد منتجات المستوطنات الإسرائيلية.

وأكدت أن هذا القرار يشكّل انتصاراً معنوياً لشعبنا وقضيتنا العادلة وجاء نتيجة لتضحيات شعبنا التي قدمها سواء في مسيرات العودة او خلال مسيرة كفاحه الطويل وسيل الشهداء والجرحى الامر الذي شكّل حافزاً على مقاومة الاحتلال ورفض كل أشكال التطبيع معه وملاحقة رموزه. ورسالة للمطبعين بان الكرامة الوطنية للشعوب تقتضي دعم الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.

وتقدمت الهيئة الوطنية بالتهنئة للطلاب الناجحين بامتحانات الثانوية العامة لهذا العام، كما تقدمت من ذوي الطلاب الشهداء والجرحى بآيات الصبر والمواساة "حيث نالوا الشهادة التي نسعى لها جميعا وهي النصر أو الشهادة في سبيل الله دفاعا عن الوطن والحقوق".


الأكثر قراءة هذا اليوم