هكذا تناول الإعلام الإسرائيلي تهديدات جبهة غزة اليوم

حدود غزة الشرقية -ارشيف-

حدود غزة الشرقية -ارشيف-


تل أبيب - سوا

اهتمت الصحف الإسرائيلية في عناوينها الصادرة اليوم الجمعة، بقضية اختطاف الطفل كريم جمهور من مدينة قلنسوة قبل عدة أيام، وكذلك التهديدات الماثلة أمام الجيش الإسرائيلي على الجبهة الجنوبية مع قطاع غزة.

كما ركزت على قضية رفع العلم السوري فوق أحد المباني الحكومية المدمرة في مدينة درعا.

وفيما يلي أهم العناوين:

"إسرائيل هيوم"

تهديد جديد ماثل أمام الجيش الاسرائيلي على الجبهة الجنوبية مع قطاع غزة .. طائرات مسيرة صغيرة حارقة تحمل مواد مشتعلة

الخطة الجديدة لحركة حماس تقضي بتسيير طائرات مسيرة يتم التحكم بها عن بعد مزودة بمواد مشتعلة يمكن ان تتسبب بضرر لمناطق بعيدة عن حدود قطاع غزة

"هآرتس"

جديد ملف الفساد المعروف بالملف رقم "4000" ملف بيزك- واللا.

شلوموا فلبر كاتم أسرار نتنياهو الذي تحول لشاهد ملك في القضية تبين أنه كان عمل لصالح الوفيتش مالك موقع واللا الاخباري وصاحب النفوذ في شركة بيزك نجح في اسكات اصوات الانتقاد ضد نتنياهو من خلال الموقع المذكور، من خلال وضع القيود على حرية التعبير لصالح نتنياهو وللحفاظ على صورته الجميلة، وضعت قيود على التقارير والمقالات التي تنتقد رئيس الوزراء.

نتنياهو لمقربيه: انه سنعتبر قيام المستشار القانوني للحكومة باستدعائه من جديد قبل تقديم لائحة اتهام ضده فشلا ذريعا ومدويا.

العلم السوري شوهد يرفرف فوق أحد المباني الحكومية المدمرة في مدينة درعا، والجيش السوري نجح في إخضاع معقل المتمردين في المدينة.

الصحفي عاموس هرئيل: هناك مشاعر تفاؤل في الجيش الإسرائيلي إزاء التطورات الأخيرة التي يتبين من خلالها أن روسيا وسوريا استنفذتا تقريبا شكل كامل الفائدة التي قد تجنى من التواجد الإيراني على الأراضي السورية.

الصحفي فيبرئيل: التوصل الى صفقة ناجحة مع طهران سينعكس بالفائدة على تل ابيب ودمشق على حد سواء.

نوعا لنداو: "صفقة باتت واضحة للغاية، توصل اليها نتنياهو مع روسيا مؤخرا تقضي بإبعاد إيران عن الحدود والعمل على اخراجها كليا من الأراضي السورية مقابل دعم تمركز قوات النظام السوري على كافة الاراضي السورية بما يشمل مناطق الحدود المشتركة مع اسرائيل في الجولان.

اعتقال أحد مقاولي البناء المعروفين من مدينة اللد مع ثلاثة آخرين للاشتباه بأنهم بادروا الى اختطاف الطفل كريم جمهور من مدينة قلنسوة قبل ايام بسبب تراكم ديون على والده.

"معاريف"

نتائج استطلاع أجرته الصحيفة بالمشاركة مع أحد المراكز المختصة حول بعض السيناريوهات المحتملة التي قد تتشكل على الساحة السياسية الحزبية الإسرائيلية فيما لو أجريت الانتخابات اليوم.

وزيرة العدل اييلت شاكيد "البيت اليهودي" في حال انضمامها الى حزب الليكود والتنافس على رئاسة الليكود أمام نتنياهو فان الحزب سيحصل تحت زعامتها على 33 مقعدا وهي نفس النتيجة التي سيحصل عليها نتنياهو وفق الاستطلاعات الأخيرة.

كتلة المتدينين واليمين في الكنيست ستحظى بالمجمل على 73 مقعدا.

حزب "هناك مستقبل" برئاسة يائير لابيد يحل ثانيا مع 18 مقعدا.

المعسكر الصهيوني يحوز على 11 مقعدا.

القائمة المشتركة على 11 مقعدا.

البيت اليهودي 9 مقاعد، ويهوداة هتوراة 8 مقاعد، وحزب كلنا على 7 مقاعد، وحزب ميرتس 7 مقاعد، إسرائيل بيتنا 6 مقاعد، اما حزب المنشقة عن بيتنا اورلي ابيقسيس 6مقاعد، وشاس 4 مقاعد وفق هذا الاستطلاع.

هل سيلعب ميسي في اسرائيل ويأتي هذه المرة؟.

منظموا المباراة التي ألغيت يجرون اتصالات متقدمة من اجل اجراء مباراة بين فريقي برشلونة واتلتيكو مدريد الاسبانيين في اسرائيل وفي ملعب سامي عوفر في حيفا.

"يديعوت أحرنوت"

تقرير موسع حول قضية اختطاف الطفل كريم جمهور من مدينة قلنسوة قبل عدة أيام.

مشروع قانون القومية بصيغته المخففة: "الدولة ستقوم من جانبها بالدفع بمشاريع لإنشاء تجمعات سكنية يهودية فقط في المناطق التي تتطلب ذلك فعلا لاعتبارات قومية ووطنية".

نتنياهو يقرر استدعاء سفير الاتحاد الاوروبي وتوبيخه، بعد أنباء عن أن جهات في الاتحاد الأوروبي اتصلت بأعضاء كنيست وحذرتهم من إقرار قانون القومية الذي سيكون له آثار بعيدة المدى وسيضر بإسرائيل.


الأكثر قراءة هذا اليوم