برنامج الأمم المتحدة الإنمائي يدعم 120 فرصة عمل طارئة في غزة

بحر غزة -ارشيف-

بحر غزة -ارشيف-


غزة - سوا

ذكر برنامج الأمم المتحدة الإنمائي-برنامج مساعدة الشعب الفلسطيني، أنه يقوم بدعم برنامج خلق فرص العمل الطارئة في قطاع غزة، من خلال تزويد نقابة الصيادين بـ120 منقذ بحري خلال فترة فصل الصيف.

وأوضح برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في بيانٍ صحفي تلقت (سوا) نسخة عنه صباح الجمعة، أن ذلك يتم بالتعاون مع وزارة العمل ونقابة الصياين والعاملين في الصيد وزراعة الأسماك، عبر برنامج التمكين الاقتصادي للشعب الفلسطيني، وبتمويل من البنك الإسلامي للتنمية؛  كاستجابة سريعة لأزمة البطالة في غزة.

وحسب البيان: يستمر البرنامج بدعم الشباب في غزة من خلال تشغيل المنقذين لمدة 50 يوما، مما يوفر 6000 يوم عمل مستمر، وبمبلغ تصل قيمته إلى 105 ألف دولار. 

وأضاف البيان: أنه سيتم خلق فرص عمل لـ120 منقذ بحري تزيد لهم الحاجة في فصل الصيف، حيث سيتوزع المنقذون على جميع أنحاء الشاطئ في قطاع غزة مساهمين بذلك في ضمان موسم صيفي ترفيهي آمن، بالإضافة الى أنهم سيتمكنون من دعم أنفسهم وعائلاتهم من خلال الدخل المادي الذي سيعود عليهم في فترة عملهم الممتدة من يوليو وحتى نهاية سبتمبر 2018.

وتابع: تأتي هذه المبادرة كجزء من برنامج خلق فرص العمل الطارئة في غزة حيث يصل معدل البطالة الى 60% ويعتبر من أعلى المعدلات في العالم.

وأشار البيان إلى أنه "في المرحلة الحالية، سيقوم البرنامج باستهداف قطاع الانقاذ البحري، وفي المراحل القادمة، سيبقى البرنامج ملتزما بالعمل على حشد المصادر والتمويل لخلق فرص عمل أخرى للشباب خاصة والمجتمع بأكمله عامة".


الأكثر قراءة هذا اليوم