كم دونم أحرقت طائرات غزة الورقية في إسرائيل؟

حريق في غلاف غزة بفعل طائرة ورقية

كشفت وسائل إعلام عبرية، مساء اليوم الخميس، عن المساحة التي أحرقتها الطائرات الورقية والبالونات الحارقة التي يطلقها الشبان الفلسطينيون من قطاع غزة .

وقال موقع "والا" العبري، إن الطائرات الورقية والبالونات الحارقة، "تسببت بإحراق 32 ألف دونم وهي مساحة تعادل نصف مساحة المدن الكبيرة أو بحر الجليل".

وقدر الموقع الإسرائيلي، أن المساحة المحترقة بسبب الطائرات الورقية، "تشكل أكثر من نصف مساحة تل أبيب، على غرار منطقة بئر السبع، وعشرة أضعاف حديقة ياركون، وحوالي ربع بحيرة طبريا"، بحسب موقع عربي21.

أقرأ/ي أيضا:تل أبيب تشكو غـزة للأمم المتحدة والسبب!

ونوه الموقع، أن عدد الحرائق التي اندلعت منذ انطلاقة مسيرات العودة، بلع نحو ألف حريق، أتت على أكثر من 32 الف دونم من الأراضي الزراعية والغابات والمحميات الطبيعية"، مؤكدا أنه رغم استنفار إسرائيلي للسيطرة على الحرائق، إلا أن "النار لا تتوقف أبدا، فالجنوب مشتعل".

وأشار إلى أن سكان المستوطنات الإسرائيلي في الجنوب، "كانوا على يقين من أن هذه ظاهرة عابرة، وليست مسألة خطيرة، لكنهم أدركوا أن الحرائق لم تختف".

ونوه أن الجيش، "بدأ بالعمل على إيجاد حلول لخطر الحريق، لكن النجاح جزئيا، والمجتمع الإسرائيلي في محيط غزة يواجه النيران المستمرة".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد