محافظ جنين يكرم جوى نزال الفائزة في مسابقة أنتل الدولية في أميركا

محافظ جنين اللواء ابراهيم رمضان

محافظ جنين اللواء ابراهيم رمضان


جنين - سوا

قام محافظ جنين إبراهيم رمضان، اليوم الخميس، بتكريم الطالبة جوى عماد نزال الفائزة بالمركز الأول عالميا في مسابقة "انتل" في الولايات المتحدة الأميركية لأبحاث الابتكارات لعام 2018، وذلك بحفل أقيم في مقر المحافظة بمدينة جنين.

وفازت نزال بعدما تقدمت بمشروع تحت عنوان "جوارب إعادة الحياة" الطبي الذي يمكن أن يساعد مرضى السكري عبر ارتداء جوارب طبية تساعدهم على الشفاء، وتأهلت ضمن خمسة مشاريع وابتكارات عن دولة فلسطين.

وفي كلمته، هنأ المحافظ رمضان نزال وعائلتها، التي مثلت دولة فلسطين بابتكار علمي جدير بالاهتمام لحماية مرضى السكري الذين يشكلون نسبة عالية من عدد المواطنين في العالم. وقال: إن تفوق جوى نزال، جاء ليؤكد للعالم بأن هذا الشعب قادر على الإبداع والتميز والحياة رغم ظروفه الذاتية والموضوعية وتعدد أوجه ظلم الاحتلال وبطشه لإنهاء قضيته، مشيدا بدور الأسرة ووزارة التربية والتعليم العالي وكل من أشرف على مشروعها.

في المقابل شكر والد جوى د. عماد نزال محافظ جنين على مبادرته الطيبة بتكريم ابنته، وقال "حصلت فلسطين على إنجاز كبير، وتحديدا في هذا الوقت الذي يشهد أوضاعا سياسية صعبة تريد النيل من شعب فلسطين، مشيرا إلى المشروع الحيوي الذي ابتكرته جوى من شأنه أن يساعد مرضى السكري لوقاية أرجلهم من المضاعفات التي تتعرض لها القدم.

وتمنى نزال من الجهات المختصة أن توفير الامكانيات المتاحة لتكمل جوى مسيرتها العلمية.

فيما شكرت جوى المحافظ على اهتمامه ورعايته، وقدمت شرحا حول مشروعها الحيوي، متمنية أن يلاقي سرعة في الاستجابة لإخراجه من مشروع علمي إلى إنتاج للجوارب بتكلفة بسيطة يستطيع كل مرضى السكري شراءها لتقيهم من مضاعفات في العادة تصيب أرجلهم بالغرغرينة، وتؤدي الى عمليات بتر تؤثر سلبا على كامل صحة المرضى .


الأكثر قراءة هذا اليوم