في سابقة اوروبية

البرغوثي : مجلس الشيوخ الايرلندي يحرم بضائع المستوطنات

الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية مصطفى البرغوثي

قال الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية مصطفى البرغوثي أن مجلس الشيوخ الايرلندي صوت اليوم على إقرار قانون غير مسبوق اوروبيا بتحريم استيراد أي بضائع يتم انتاجها في أراضي محتلة من قبل المحتلين و هذا يعني تحريم كامل لاستيراد أية منتجات من المستوطنات الاسرائيلية.

و اعتبرالبرغوثي في بيان صحفي وصل لوكالة (سوا) اليوم الخميس، قرار مجلس الشيوخ الايرلندي انتصارا كبيرا لحركة المقاطعة و فرض العقوبات على اسرائيل و احتلالها، و قال سنواصل الجهود لاستصدار قرارات مماثلة في دول اخرى.

و كان البرغوثي قد زار ايرلندا ثلاث مرات خلال عام في اطار حملة الضغط لتمرير هذا القانون التقى خلالها بقادة الاحزاب و اعضاء مجلسي الشيوخ و البرلمان و بوزير الخارجية الايرلندي و برئيس الجمهورية الايرلندية لاقناعهم بتمرير هذا القانون.

وعبر البرغوثي عن الشكر للسناتور بلاك التي تبنت وقدمت القانون و صدت كافة الضغوط الاسرائيلية لايقافه، و كذلك لجمعية "صداقة " الايرلندية و التي تتبنى التضامن مع الشعب الفلسطيني و لعبت دورا حاسما الى جانب عدد من المنظمات الأهلية الايرلندية مثل توكرا و كريسشان ايد في اقناع الاحزاب الايرلندية بالتصويت لصالح القانون.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد