معهد سبلين المهني يخرج 376 طالبا في لبنان

b0141aec183c756effbca4fa1116caccb.jpg

احتفل مركز سبلين للتدريب المهني والتقني التابع للأونروا في لبنان، بتخريج 376 طالباً وطالبة موزّعين على 19 اختصاصاً في التّعليم والتّدريب التّقني والمهني للعام الدراسي 2017/2018.

جرى الحفل بحضور مدير عام الأونروا في لبنان كلاوديو كوردوني، وممثل بعثة الاتحاد الأوروبي في لبنان راين نايلاند، وممثل سفير دولة فلسطين في لبنان المستشار أول ماهر مشيعل، وأمين سر حركة فتح وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان فتحي أبو العردات، وممثلي الفصائل الفلسطينيّة واللجان الشعبية وأولياء أمور الخريجين.

وأكد كوردوني أن الوكالة تواجه تحدياً هائلاً في الحفاظ على ولايتها والحفاظ على الخدمات الأساسية الّتي من أولوياتها توفير التّعليم للاجئين الفلسطينيين.

وأعرب عن امتنان الأونروا للاتّحاد الأوروبّي على الدّعم الموثوق والمستمرّ الّذي يقدّمه في مختلف المجالات، وخاصّة في مجال التّعليم وتعزيز فرص العمل للاجئين الفلسطينيين.

بدوره، أثنى نايلاند على مثابرة الخريجين وعزمهم على التفوق، متمنياً لهم النجاح في مساعيهم المستقبلية.

وفي كلمة باسم سفير دولة فلسطين في لبنان أشرف دبور، أشاد مشيعل بإصرار شعبنا على التمسك بالعلم والمعرفة والتفوق رغم الظروف القاهرة والصعبة التي يعيشها أهلنا في لبنان، مهنئاً الطلبة الخريجين على مثابرتهم ونجاحهم.

وأعرب عن شكره لوكالة الأونروا وكافة العاملين فيها على جهودهم ودورهم لما يقدمونه من خدمات في مجال التعليم والمجالات الأخرى.

وشدد على ضرورة تطوير وتعزيز الامكانيات في معهد سبلين وتحويله إلى صرح جامعي، مؤكداً التصدي لكل المشاريع والمخاطر التي تريد شطب وكالة الأونروا والغاء حق العودة لأبناء شعبنا.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد