معتقلون تعرضوا للتنكيل والتعذيب داخل سجون الاحتلال.. ماذا قالوا ؟

معتقلين تعرضوا للتنكيل والتعذيب داخل السجون .. ماذا قالوا ؟

أكد محامو نادي الأسير الفلسطيني، اليوم الأربعاء، أنه تم نقل شهادات عن معتقلين تعرضوا للتنكيل والتعذيب على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي أثناء عملية اعتقالهم والتحقيق معهم.

وقال المعتقل إيهاب غسان حماد الذي يقطن في بلدة سلواد، إن قوة من جيش الاحتلال اعتدوا عليه بالضرب المبرح خلال عملية اعتقاله، حيث قام الجنود بدفعه على الأرض، ثم انهالوا عليه بالضرب، واستمر ذلك خلال عملية نقله إلى معسكر "عوفر"، وأبقوه حتى الفجر في العراء قبل أن يتم نقله إلى مركز تحقيق معتقل "المسكوبية".

بدوره، أكد المعتقل ماجد عوض الحاج (17 عاما) من بلدة بيت ريما، أنه تعرض للضرب على يد قوات الاحتلال خلال عملية اعتقاله، من خلال استخدام أعقاب البنادق والأيدي والأقدام على جميع أنحاء جسده كافة، قبل أن ينقل لاحقاً إلى مركز تحقيق معتقل "المسكوبية"، علماً أنه معتقل منذ تاريخ التاسع من حزيران/ يونيو العام الحالي.

فيما ذكر المعتقل محمد أبو ماريا الذي يبلغ من العمر 17 عاماً من بلدة بيت أمر، والمعتقل منذ 24 أيار/ مايو العام الحالي، أنه تعرض لتحقيق استمر معه نحو 15 يوماً، فيما تم تعذيبه نفسياً في معتقل "عسقلان" حيث أبقاه المحققون في العزل لفترة طويلة.

ويشار إلى أنه تعرض ثلاثة أشقاء معتقلين للضرب المبرح على يد قوات الاحتلال خلال عملية اعتقالهم، حيث استخدمت أعقاب البنادق والهروات خلال ضربهم، كما يلفت إلى أنهم من بلدة الخضر في محافظة بيت لحم وهم: مروان ومأمون وزياد دار عيسى.

من جانبها، أشارت محامية نادي الأسير إلى أن أحدهم ما تزال آثار الضرب واضحة على جسده وهو المعتقل مروان دار عيسى. يُشار إلى أن الأشقاء دار عيسى اُعتقلوا في تاريخ الخامس من تموز/ يوليو الجاري وهم محتجزون في معتقل "عتصيون".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد