جنرال اسرائيلي: العقوبات على غزة بداية لسلسلة أوسع من الخطوات القادمة

الجنرال عاموس جلعاد

الجنرال عاموس جلعاد

القدس - سوا

قال الجنرال عاموس جلعاد الرئيس السابق للدائرة الأمنية والسياسية بوزارة الجيش الاسرائيلي ان العقوبات التي بدأ الجيش الاسرائيلي في تطبيقها بغزة في الأيام الأخيرة هي فقط بداية لسلسلة أوسع من الخطوات القادمة.

وأضاف جلعاد في تصريحات أدلى بها لإذاعة صوت بارما الاسرائيلية اليوم الاربعاء :" الاختبار أمامنا يكمن في أن يعيش المستوطنون في الجنوب بهدوء وأمان، صحيح أن إسرائيل لا تريد الدخول في مواجهة عسكرية شاملة مع حماس، لكنها قد تضطر للدخول إليها".

وأوضح أنه "في حال لم تنجح تلك العقوبات، فإني واثق أن الجيش والحكومة سيتخذان خطوات أكثر قسوة في الأيام المقبلة، وهذا قد يؤدي لحصول تدهور أمني، حماس تقرأ في صحفنا عن خلافات بيننا حول مستقبل التعامل معها، لكن في حال اتخذت إسرائيل قرارا واحدا موحدا فإن ذلك سيؤثر عليها أكثر."

وقال إن "معالجة إسرائيل لظاهرة الطائرات الورقية جاء متأخرا، وإن سلوكا عسكريا حادا وقاسيا سيصيب حماس بالردع الحقيقي، وفي حال انتهجنا مثل هذا السلوك، فإن الردع سيتحقق في غزة".

وأضاف إنه "يجب الفهم أن حماس هي من تقف خلف الطائرات الورقية، وتتصدى لكل القصة الدائرة على الحدود، رغم أننا نرى في قمة جبل الجليد أولادا صغارا هم من يطلقون الطائرات، يجب وقف هذه الظاهرة، ومع أن إغلاق معبر كرم أبو سالم لن يردع حماس عن الاستمرار بها، لكنها قد تؤثر على أوضاع الناس في غزة حيث تسيطر حماس هناك".

الأكثر قراءة هذا اليوم

DMCA.com Protection Status