المجدلاوي: فتح وحماس تعرقلان تفعيل التشريعي

رام الله / سوا/ قال النائب في المجلس التشريعي عن قائمة أبو علي مصطفى جميل المجدلاوي، إن حركتي فتح و حماس تعرقلان تفعيل المجلس التشريعي، محملا إياهم المسئولية عن التعطيل الحاصل للمجلس.

وأضاف في تصريحات لصحيفة "البرلمان"، أن الرئيس عباس لم يدعو المجلس للانعقاد، وحماس تريد ابتداءً أن يكون عقد المجلس كما عمل سابقا بالإقرار بمسألة التوكيلات وهذا أمر غير صحيح. مشيرا إلى أنهم أبلغوا حماس بوجوب عقد المجلس لمناقشة التوكيلات ولكن لا نعلم أين وصلت الأمور الآن.

ولفت لوجود حراك لتفعيل المجلس ووجود مبادرات مطروحة للمضي بالمصالحة من أبرزها انتظام عمل التشريعي في المرحلة المقبلة.

واتهم حكومة التوافق بالتقصير في أداء مهامها بالقطاع، مستدركا أن هذا التقصير لا يمكن تحميله للحكومة وحدها بل أن ما يجري نتاج استمرار المماحكات السلبية بين حركتي فتح وحماس واللتين تتحملان المسئولية عن تعطيل المصالحة.

وأضاف "إن المانع الوحيد أمام عدم استكمال ملفات المصالحة هو عدم الجدية والإخلاص الصادق من الطرفين لاستحقاق الوحدة"، مؤكدا أن الوحدة هي القضية الوطنية الكبرى التي تشكل الفاتحة والحلقة المركزية لتناول أي قضايا سياسية أو إقليمية على مختلف الصعد.

وبخصوص طرح مبادرة للتقارب بين الطرفين واستكمال ملفات المصالحة، أشار المجدلاوي "هناك مبادرات متعددة، ولكن المسألة لا زالت معلقة، وأنهم لم تؤخذ أي إجابة من الطرفين".
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد