فلسطين تشارك بالنسخة الأولى من مهرجان "السينما المتوسطية"

إيهاب بسيسو وزير الثقافة

إيهاب بسيسو وزير الثقافة

تونس - سوا

شارك وزير الثقافة ايهاب بسيسو، بافتتاح فعاليات مهرجان السينما المتوسطية في نسخته الاولى, في ضاحية قمرت شمال العاصمة تونس.

فلسطين حاضرة في المسابقة الرسمية للمهرجان، من خلال فيلم صائد الاشباح لرائد أندوني, الى جانب كل من الجزائر, والبوسنة والهرسك, وجمهورية مصر العربية, وإسبانيا, وفرنسا, وإيطاليا, والمغرب, وتونس, وتركيا.

وقالت مديرة المهرجان درة بوشوشة إن النسخة الاولى من المهرجان، ستشهد تكريم ثلة من المخرجين الفلسطينيين عبر أفلامهم, كفيلم مولود في الجليل لميشيل خليفي، وعيد ميلاد ليلى لرشيد مشهراوي, والجنة الآن لهاني أبو الاسعد, والوقت المتبقي لايليا سليمان, وثبتني لرائد أندوني, وثلاثة آلاف ليلة لمي مصري, فيما ستكون الممثلة الفلسطينية منال عوض عضو في لجنة التحكيم للمهرجان الى جانب كل من هند صبري، وسندس بلحسن من تونس, وبشرى رزة من مصر، ومنال عيسى من لبنان, وناتاشا ريني من بلجيكا.

وكانت مديرة المركز الوطني للسينما والصورة التونسية شيراز العتيري, أعلنت إطلاق فعاليات المهرجان بالنشيد الوطني التونسي, والوقوف دقيقة صمت حدادا على أرواح شهداء الحرس الوطني التونسي، الذين  امتدت لهم يد الغدر في مدينة غار على الحدود الجزائرية التونسية.

الأكثر قراءة هذا اليوم

DMCA.com Protection Status