عضو بتنفيذية المنظمة يعلق على قرار إسرائيل الأخير تجاه غزة

صالح رأفت يصف قرار اغلاق معبر كرم أبو سالم بالجائر

وصف عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، نائب الأمينة العامة للاتحاد الديمقراطي الفلسطيني (فدا) صالح رأفت، اليوم الثلاثاء، قرار إسرائيل بمنع استيراد معظم السلع ووقف التصدير من غزة عبر معبر كرم أبو سالم التجاري بالجائر.

وأشار صالح رأفت إلى أنه "بهذا القرار لن تسمح دولة الاحتلال بدخول البضائع والحاجات الأساسية لشعبنا في قطاع غزة مما يفاقم الوضع الإنساني المتدهور بفعل الحصار القاهر الذي يطال 2 مليون نسمة يعيشون في القطاع".

واستنكر الممارسات الاجرامية اليومية للاحتلال الإسرائيلي، معتبرًا أنها "محاولة يائسة تهدف لإجبار شعبنا على القبول بما يسمى ب صفقة القرن  والذي تسوق لها الإدارة الامريكية في تساوق واضح مع الاحتلال من أجل إنهاء القضية الفلسطينية بفصل قطاع غزة وبشكل نهائي عن القدس والضفة الغربية وحرمان الشعب الفلسطيني من تجسيد إقامة دولة فلسطين على حدود الرابع من حزيران عام 1967 بعصمتها القدس".

وطالب رأفت، المجتمع الدولي والمؤسسات الدولية وفي مقدمتها الأمم المتحدة بممارسة الضغط على حكومة الاحتلال بإنهاء حصارها المتعسف ضد قطاع غزة والعمل على ضمان حرية حركة الافراد والبضائع عبر جميع المعابر بما فيها معبر كرم أبو سالم والزمها بقرارات الشرعية الدولية.

وجدد صالح رأفت مطالبته لجمهورية مصر العربية الشقيقة بممارسة الضغط على دولة الاحتلال لأجل فتح معبر كرم أبو سالم وجميع المعابر وبالأخص المعابر التجارية لضمان توفير الاحتياجات لأبناء الشعب الفلسطيني القابع تحث الاحتلال والحصار.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد