قمة أردنية مصرية في عمان لبحث أوضاع المنطقة

257-TRIAL- عمان / سوا / يقوم الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم الخميس بزيارة قصيرة الي الاردن تستغرق عدة ساعات يلتقي خلالها بالملك عبدالله الثاني لبحث الأوضاع على الساحة العربية خاصة تطورات الأوضاع في فلسطين والازمة السورية والتنسيق بين الجانبين لمحاربة الارهاب.
وقالت مصادر دبلوماسية لصحيفة القدس المقدسية ان زيارة السيسي للأردن تأتي في المقام الاول لتقديم الشكر للملك عبد الله الثاني لتأكيده خلال زيارته للولايات المتحدة منذ ايام على أهمية دور مصر في استقرار المنطقة وضرورة تمكينها من القيام بدورها المحوري، ومساعدتها على تجاوز مختلف التحديات خلال اللقاءات التي عقدها في زيارته للولايات المتحدة،
وقالت مصادر دبلوماسية ان الملك عبد الله الثاني سيطلع الرئيس السيسي علي نتائج المباحثات التي اجراها في الولايات المتحدة ولقاء الرئيس الامريكي باراك وباما وأعضاء الكونجرس حول تطورات الأوضاع في المنطقة.
واضافت المصادر ان زيارة الرئيس المصري الي الاردن ولقاء الملك عبد الله الثانى تأتي فى إطار التنسيق المستمر بين القيادتين حول كافة القضايا العربية خاصة القضية الفلسطينية والأوضاع في سوريا والعراق والعلاقات الثنائية.
وكان العاهل الأردني عبدالله الثاني قد قام بزيارة سريعة للقاهرة منذ عشرة ايام التقي خلالها السيسي في مطار القاهرة، بحثا خلالها تطورات الوضع في المنطقة وبخاصة الوضع في سوريا والعراق وليبيا واليمن وفلسطين، إضافة لبحث مكافحة الإرهاب. وقالت مصادر في المطار إن العاهل الأردني حرص على لقاء السيسي قبل توجهه إلى الولايات المتحدة. 152
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد